طريقة لتطويل الشعر سريعاً

طريقة لتطويل الشعر سريعاً

محتويات
  • ١ الشعر الطويل
  • ٢ طرق لتطويل الشعر سريعاً
    • ٢.١ البيض
    • ٢.٢ العسل والبيض وزيت الزيتون
    • ٢.٣ عصير البصل
  • ٣ نصائح لتطويل الشعر سريعاً
الشعر الطويل

يعتبر الشعر من أهم مقوّمات الجمال الخارجي، لذلك نجد أنّ فئة كبيرة من الأشخاص ولا سيما النساء منهم تسعى بشكل دائم للحصول على شعر طويل وكثيف وصحي، مما يتطلب منهم الالتزام بالعديد من العادات الحياتية الصّحية، والابتعاد عن كافة الممارسات التي تُلحق ضرراً مُباشراً بصّحة الشعر، ونظراً لأهمية هذا الجانب سنستعرض أبرز الطرق الكفيلة بالحصول على شعر طويل وصّحي وخلال وقت قياسي.

طرق لتطويل الشعر سريعاً البيض

يحتوي البيض على خصائص علاجية عالية القيمة، ويُعين على تكثيف الشعر كونه يحتوي على البروتينات والمعادن، بما في ذلك الزنك والكبريت والحديد، وذلك من خلال مزج بيضتين وتطبيق المزيج على الشعر بالكامل، وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة على الأقل، ثمّ غسله جيداً للتخلص من آثار البيض ورائحته الكريهة.

العسل والبيض وزيت الزيتون

مزج بياض بيضة في وعاء، مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، وتطبيق المزيج فوق الشعر لمدة عشرين دقيقة على الأقل، ثمّ غسله بالماء البارد، والحرص على تكرار العملية بشكل منتظم.

عصير البصل

يعدّ من أغنى العناصر الطبيعيّة بعنصر الكبريت الذي يعزز نمو الشعر من خلال استخراج هذا العصير من حبيبات البصل، وتطبيقه فوق الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسله جيداً بالصابون المعتدل.

نصائح لتطويل الشعر سريعاً
  • تناول الأغذية الصحية التي تضمن إمداد الجسم بكافة العناصر والمغذيات الرئيسية التي يحتاجها بشكل يومي، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن، التي يؤثر نقصها بشكل مباشر في نمو الشعر وقوة جذوره وبصيلاته.
  • شرب العصائر الطبيعيّة الغنية بالعناصر الضرورية للشعر، وخاصة عصير الشمندر، لأنّه غني بنسبة عالية من فيتامين ب وفيتامين ج، وكذلك المعادن الأساسية مثل الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، علماً أنّه يجب شربه بانتظام، ويمكن مزجه مع عصير الخيار والجزر والخس، للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
  • تطبيق الزيوت الطبيعيّة المحفزة على نمو الشعر التي تقي من الأمراض التي تصيب فروة الرأس وتُلحق ضرراً بصحة الشعر وتعيق نموه، بما في ذلك زيت الزيتون الذي يعتبر من أقوى المضادات الطبيعيّة للأكسدة، فضلاً عن أنّه غني جداً بالفيتامينات والمعادن المغذية للبصيلات، مما يجعله أحد أفضل الزيوت المستخدمة للحصول على طول وكثافة الشعر خلال مدة زمنية قصيرة، وكذلك زيت إكليل الجبل الذي يحتوي على الخصائص المضادة للأكسدة، ويقضي على القشرة، ويزيد طول الشعر؛ لاحتوا=ئه على الكبريت، حيث يلعب دوراً كبيراً في زيادة تدفق الدم إلى خلايا فروة الرأس.

المقالات المتعلقة بطريقة لتطويل الشعر سريعاً