طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه

طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه

تطويل الشعر وتكثيفه

معظم الأشخاص يبحثون عن وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه وخصوصاً النساء وكثيراً ما يلجؤون إلى الخلطات الكيماوية الجاهزة، ولكن بعد أن أثبت أن لبعض هذه الوصفات آثاراً جانبية تؤثر سلباً على صحة الانسان، بات الكثير يبحث عن وصفات بديلة من مكوّنات طبيعية، وسنتحدث في هذا المقال عن وصفات منزلية من مواد طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه من الممكن عملها في المنزل بكل سهولة ويسر.

خلطات لتطويل وتكثيف الشعر
  • زيت الزيتون والعسل والبيض: نخلط في وعاء ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل مع بياض حبة من البيض جيداً حتى نحصل على عجينة لينة، ثمّ نفرد الخليط على الشعر لمدّة لا تقلّ عن عشرين دقيقة، ثمّ نغسلهُ بالماء البارد وبعض الشامبو، نكرر هذه الوصفة حتى نحصل على نتائج ملحوظة.
  • ماسك البيض للشعر: نفرد بياض حبتان من البيض على الشعر ونتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، نستخدم هذه الوصفة بانتظام حتى نحصل على شعر متألق ولامع، يعمل البيض بشكل فعال في تطويل الشعر وتكثيفه؛ لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، والكبريت، واليود، والفسفور، والحديد، والزنك.
  • عصير البطاطا: نستخرج عصير البطاطا ونضعهُ مباشرة على فروة الرأس لمدّة لا تقلّ عن عشرين دقيقة، ثمّ نشطفهُ بالماء الدافئ. تعتبر هذه الوصفة مناسبة لداء الثعلبة.
  • عصير البصل: نستخرج عصير البصل، ثمّ نضعهُ مباشرة على الشعر لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ نغسلهُ بالماء الدافئ والشامبو، يحتوي عصير البصل على نسبة عالية من الكبريت الذي يساعد في نمو الشعر وتكثيفه، وهو من أهم وأقدم العلاجات لتكثيف وتطويل الشعر.
  • حليب جوز الهند: ندلك فروة الرأس بحليب جوز الهند ونتركه لمدّة ليلة كاملة، ثمّ نشطفه في صباح اليوم التالي بالماء البارد، يعمل زيت جوز الهند على إنبات فروع شعر صحية وغير متضررة.
  • الحلبة: ننقع بذور الحلبة في الماء لمدّة ليلة كاملة، ثمّ نطحنها حتى نحصل على عجينة، ثمّ نضيف إليها ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند، أو الحليب العادي، ثمّ نصعها كاماسك على الشعر لمدّة لا تقلّ عن الساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ. يعمل هذا الماسك على زيادة نمو، ونعومة الشعر، لأن الحلبة لها دور غعال في تطويل وتكثيف الشعر.
  • عنب الثعلب الهندي: نستخدم عصير عنب الثعلب الهندي أو مسحوقه، نخلط احداهما مع عصير الليمون، ثمّ نضع الخليط على الرأس مباشرة لمدّة ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، يعمل عنب الثعلب الهندي على زيادة طول الشعر وكثافته، وأملا مضاد للأكسدة ومحرك لفيتامين c.
  • الشاي الأخضر: نفرد الشاي الأخضر الدافئ على فروة الرأس لمدّة ليلة كاملة، ثمّ نغسله بالماء البارد في اليوم التالي، يعالج الشاي الأخضر مشكلة تساقط الشعر، لأنه مصدر للماد المضادة للتأكسد.
  • زهرة الكركديه: نخلط زهرة الكركديه مع زيت السمسم، أوزيت جوز الهند حتى نحصل على عجينة، ثمّ نفردها على فروع الشعر لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، تعتبر زهرة الكركديه علاج فعّال لقشرة الرأس، وتطويل الشعر وتكثيفه.
  • بذور الكمون: نخلط كمية قليلة من بذور الكمون مع زيت الزيتون لمدّة ليلة كاملة، ثمّ ندّلك جميع أنحاء فروة الرأس في اليوم التالي لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ.
  • الزيوت: نضع زيت بذور الكتان، ووزيت الخزامى، وزيت الميرمية، وزيت العنب، وزيت الجوجوبا، وزيت الروزماري، وزيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت الخردل، وزيت جوز الهند، على الشعر يصبح صحي وجميل.
  • الثوم: نغلي عدّة فصوص من الثوم في زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، ثمّ ندّلك الخليط في جميع جذور الشعر، يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، وذلك يساعد على تكثيف وتطويل الشعر.
  • الأفوكادو: نخلط ثمرة من الأفوكادو مع زيت جوز الهند، ثمّ نفرد الخليط على جميع أنحاء فروة الرأس لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، يعتبر الأفوكادو من من الحلول الفعّالة لمشاكل الشعر.
  • الألوة فيرا: نخلط الألوة فيرا مع حبة من البيض، ثمّ نضعها على الشعر لمدّة ساعة كاملة، ثمّ نشطفه بالماء البارد، نستخدم هذه الوصفة بانتظام حتى نحصل على شعر جميل وطويل.
  • البرتقال: نخلط كمية من عصير البرتقال، وهريس التفاح، ثمّ نفرده على الشعر حتى نحصل على شعر كثيف وطويل، يعتبر البرتقال معالج لمشاكل القشرة في فروة الشع الدهنية.
  • الموز: نخلط حبة من الموز المهروس مع كمية قليلة من الحليب أو العسل، ثمّ نضعه على الشعر لمدّة كافية من الوقت، ثمّ نغسله بالماء الدافئ. يعتبر الموز مرطب فعّال للشعر، لأنه غني بالفيتامينات، والبوتاسيوم.
  • زيت فيتامين E: ندلك الشعر بزيت فيتامين E بحركات دائرية حتى تنشط الدورة الدموية، نستخد هذه الوصفة ثلاث مرات اسبوعياً، يمكن استخدام كبسولات فيتامين E.
  • بذور الكتان: ننقع في وعاء ثلاث ملاعق من بذور الكتان في الماء لمدّة لا تقلّ عن خمسة أيام، ثمّ نضع ماء بذور الكتان بواسطة قطعة من القطن على جميع أنحاء فروة الرأس لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، نستخدم هذه الوصفة يومياً حتى نحصل على شعر كثيف خلال فترة قصيرة.
  • عصير الشمندر: نشرب عصير الشمندر بعد خلطه مع عصير الخيار، والجزر، والخس، والكزبرة، بانتظام ليسهل علية نمو وتكثيف الشعر، لأنه غني بالسيليكا، والفيتامينات، والفسفور، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والكالسيوم، والكاروتينات، والبروتينات.
  • زيت إكليل الجبل: نمزج قطرتين من زيت إكليل الجبل مع ملعقتين من زيت الأفوكادو، أو زيت اللوز، أو زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، ثمّ نضع المزيج وندلكه جيداً بحركات دائرية لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو العادي، يتميز زيت إكليل الجبل بأنه يحتوي على السيليكا، والكبريت، المضادة للأكسدة التي تساعد على نمو الشعر، وتنشط الدورة الدموية وتدفقها إلى فروة الرأس، وبصيلات الشعر.

المقالات المتعلقة بطريقة لتطويل الشعر وتكثيفه