أرخص دولة في العالم

أرخص دولة في العالم

الدولة

أسعار السلع والخدمات في الدولة من الأمور التي يهتم بها الأشخاص الذين يرغبون في السفر، إما من أجل الاستجمام والاسترخاء، أو الذين يسافرون من أجل طلب الرزق أو طلب العلم، كما تعد الأسعار أساساً من الأسس التي يتم من خلالها التمييز بين دولة وأخرى، وتجدر الإشارة إلى أن المستوى الاقتصادي في الدولة، هو من المعايير الأساسيّة التي تحدد أسعار الخدمات والسلع في تلك الدولة، لذا سنقدم في هذا المقال أرخص دول العالم.

أرخص دول العالم
  • سوريا تعتبر سوريا من أرخص الدول في العالم، وتعتمد بشكل كبير على الزراعة في الحصول على دخلها، بجانب العديد من الصناعات والمنتجات القطنيّة، والتجارة والسياحة، ولكن الظروف الراهنة أثرت عليها بشكل كبير.
  • تونس تقع في الجهة الشمالية من قارة أفريقيا، تمتاز بشواطئها ذات الجمال الخلاب والمناخ المعتدل، بالإضاقة إلى مظاهرها الطبيعيّة الرائعة، والتنوع الثقافي، ويعتمد اقتصادها بشكل كبير على السياحة والزراعة.
  • سيري لانكا وهي دولة جزريّة، تقع في الجهة الجنوبية من قارة آسيا، وتحديداً تقع في الجهة الشمالية من المحيط الهندي، وفي الجهة الجنوبية من شبه القارة الهندية، وتشتهر سيري لانكا بزراعة الشاي، وطبيعتها الجذّابة، كما أنها تضم إرثاً حضاريّاً عريقاً، كما أنها تعد من البلدان السياحية العريقة التي تحتل المراكز الأولى.
  • رومانيا وتسمى جمهورية الرومانية عاصمتها بوخارست، وتقع في الجهة الشرقيّة من قارة أوروبا، وهي إحدى الدول البلقانيّة، وذلك لأنها تقع في الجهة الشماليّة من البلقان، يمر بأراضيها نهر الدانوب لذا تعد الزراعة من مورادها الاقتصاديّة المهمة، بالإضافة إلى بعض الصناعات، والجدير بالذكر أنّ رومانيا أحد أعضاء الحلف الأطلسيّ، والاتحاد الأوروبيّ.
  • الفلبين جمهوريّة الفلبين تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من المحيط الهادئ، وهي من أرخبيل تضم 7107 جزر، وتحتل المرتبة الثامنة والأربعين عالميّاً من حيث المستوى الاقتصادي، وتمتاز بأنها بلدة سياحيّة ذات تنوع طبيعي غني بشكل كبير، كما يقدر ناتجها المحلي الأجمالي بـ 161 مليار دولار في عام 2009 ميلادي.
  • نيبال تتوسط نيبال دولتي الصين والهند، أي أنّها تقع بالقرب من جبال الهملايا، كما أنّها من الدول الحبيسة أي أنّها لا تطل على أي بحر خارجي، تعتمد في اقتصادها بشكل أساسيّ على الزراعة، كما أنها تستفيد من السياحة في الحصول على العملة الصعبة، وتوفر للسائحين رياضة تسلق الجبال، وزيارة الأماكن الدينيّة.
  • تايلاند، تقع في الجهة الجنوبيّة الشرقية من قارة آسيا، وتحديداً في شبه الجزيرة الصينية الهنديّة، وتعتمد في دخلها بشكل رئيسي على السياحة، فهي تضم العديد من الجزر التي تمتاز بجمالها، كما أنها توفر العديد من العلاجات الطبيعيّة للسياح، وتضم العديد من التنوع الدينيّ والثقافي، ومن المهم معرفة أنّ اقتصادها يقوم على صيد الأسماك وتصديرها، وكذلك الزراعة.

المقالات المتعلقة بأرخص دولة في العالم