أجمل المناظر الطبيعية

أجمل المناظر الطبيعية

محتويات
  • ١ المناظر الطبيعية
  • ٢ أجمل المناظر الطبيعية
    • ٢.١ حقول التوليب
    • ٢.٢ حديقة هيتاشي
    • ٢.٣ كهوف مندنهال الجليدية
    • ٢.٤ كهف شاندونغ
    • ٢.٥ أنتيلوب كانيون
    • ٢.٦ بحيرة هيلير
المناظر الطبيعية

تعتبر المناظر الطبيعية من أجمل الأشياء المحبّبة إلى النفس، حيث أنها تعطي للإنسان الشعور بالراحة، والهدوء، والطمائنينة، مما يعمل على تحسين مزاجه، وحالته النفسية، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى زيارة تلك المناظر الطبيعية، حيث الأشجار الخضراء، والأنهار الصافية، والأزهار الجميلة، والصخور الفريدة التشكيل، وفي هذا المقال سنعرفكم على أجمل المناظر الطبيعيّة.

أجمل المناظر الطبيعية حقول التوليب

تعتبر حقول التوليب الموجودة في هولندا من أجمل المناظر الطبيعية التي تتألق بشكل سنوي في شهر مارس إلى شهر مايو، حيث تصبح الأراضي الريفية فيها مرجاً من التوليب الأصفر، والوردي، والأحمر، وتعدّ هذه الحقول وجهة سياحية لكثير من زوار هولندا، حيث يمكن للسّائح أن يتمتع بركوب الدراجة في مسارات طبيعية بين حقول التوليب والتي تصل إلى طواحين الهواء ومن أشهر الحقول: حقل أودة ويتيرينغ، وحقل غودا.

حديقة هيتاشي

تقع حديقة هيتاشي في محافظة إيبارايكي في الجهة الشرقية من اليابان قرب شاطئ آجيغوارا، وهي عبارة عن حديقة كبيرة تبلغ مساحتها حوالي 35000م2 وتغطيها الأزهار على مدار العام، حيث تتميّز بتنوّع الأزهار فيها، ففي كلّ فصل تزهر أزهار مختلفة، ومن أشهر الأزهار التي تنمو فيها زهرة النيموفيلاس الزرقاء التي تنمو في فصل الربيع.

كهوف مندنهال الجليدية

تقع كهوف مندنهال في جبل مندنهال الجليديّ في ولاية ألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتبعد عن مدينة جونو الواقعة في جنوب شرق الأسكا حوالي 12كم، وتعتير كهوف مندنهال من أشهر الوجهات السياحية في منطقة ألاسكا.

كهف شاندونغ

يعتبر كهف شاندونغ أكبر كهف في العالم، ويقع في فيتنام، وقد اكتشفه أحد السكان المحليين في عام 1991م، وقد استكمل اكتشافه فريق بريطاني متخصص في عام 2009م، ويبلغ عرض الكهف حوالي 150م، أمّا ارتفاعه فيبلغ حوالي 200م، ويتميّز بوجود نهر فيه، ممّا جعله من أكثر المناظر الطبيعيّة جمالاً.

أنتيلوب كانيون

أنتيلوب كانيون هي عبارة عن منطقة تتميّز بتشكيلاتها الصخرية النادرة، وتقع هذا المنطقة في الجهة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من أهمّ الأماكن السياحيّة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه كان يُمنع التصوير في هذه المنطقة حتى عام 1997م.

بحيرة هيلير

تقع بحيرة هيلير في جزيرة ميدل في أستراليا، وتتميّز بلون مياهها الوردي، وقد عجز العلماء عن إيجاد سبب مثبت بتلوّن بحير هيلير باللون الوردي، إلا أن البعض رأى أن السبب في ذلك يعود لوجود البكتيريا في أملاح البحيرة، كما تتميّز بصغر حجمها؛ حيث يبلغ طولها حوالي 600م، وهي محاطة بأشجار الكينيا والكثبان الرملية التي تفصلها عن المحيط الأزرق الجنوبي، ممّا جعلها من أروع المناظر الطبيعيّة.

المقالات المتعلقة بأجمل المناظر الطبيعية