وصفة لنقص الوزن بسرعة

وصفة لنقص الوزن بسرعة

إنقاص الوزن

يسعى الكثير من الناس إلى التخلّص من الوزن الزائد لما له من أضرارٍ كبيرة وتَأثيرات سلبيّة على الحالتين النفسية والصحية، وهناك العديد من الوَصفات التي يُمكن من خلالها التخلّص من الوزن غير المرغوب فيه، وتقليل الشهيّة وتنظيم عمليات الهضم التي تُعزّز الشعور بالشبع، خصوصاً إذا ترافقت هذه الوصفات مع اتّباع نظامٍ غذائيّ صحيّ للتخسيس إضافة إلى ممارسة التمرينات الرياضية. سوف نقدّم في هذا المقال بعض هذه الوصفات.

وصفات لإنقاص الوزن بسرعة
  • وصفة الخل والعسل: تتكوّن هذه الوصفة من الخل والعسل الأبيض؛ بحيث تُخلط ملعقةٍ صغيرةٍ من العسل الأبيض مع خل التفاح، ثم يُضاف كوب واحد من الماء الفاتر إلى الخليط السابق، ويُشرب قبل تناول الوجبات.
  • وصفة الماء والليمون: تُحضّر هذه الوصفة بمزج كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون، ثمّ يُشرب هذا المزيج على الريق صباحاً، حيث يتخلّص من الدهون ويُشعر بالامتلاء والشبع.
  • وصفة البقدونس والثوم: تُغلى ثلاثة أكواب من الماء، ثم تُضاف ثلاثة فصوص من الثوم لها وكميّة كافية من البقدونس. يُترك المزيج لمدّة ثلاثين دقيقة ثم يُصفّى ويُتناول قبل الوجبات الرئيسية.
  • وصفة النعناع والزنجبيل: تتكوّن هذه الوصفة من قطع الزنجبيل الصّغيرة مربّعة الشكل وبعض أوراق النعناع؛ بحيث تُضاف قطع الزنجبيل إلى الماء الساخن ومن ثمّ تُضاف كميّة كافية من النعناع، يُترك الخليط على النار حتى يغلي لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يُصفّى ويُتناول بارداً قبل تناول الطعام.
  • وصفة النعناع والخيار: تُخلَط حبة خيار وستّ ورقات من النعناع مع عصير ليمونة كاملة، تُضاف هذه المكونات إلى الخلاط مع نصف كوب من الماء، ومن ثمّ يُشغّل الخلاط للحصول على مزيج متجانس، ويُشرب كوب واحد من الخليط على الريق صباحاً.
  • وصفة الكمون والثوم: يُملأ إناء بكوبين من الماء، ثم تُضاف عشرة فصوص من الثوم المقشر مع ملعقة كبيرة من مطحون الكمون، يُغلى المزيج لمدة خمس عشرة دقيقة ويُترك حتّى يبرد، بعد ذلك توضع المكونات بالخلاط للحصول على خليط متجانس، يُشرب كوب منه على الريق كل صباح.
  • وصفة الكمون والقرفة: تتكون هذه الوصفة بشكل رئيسي من الكمون والقرفة؛ بحيث تُضاف ملعقةٌ كبيرةٌ من القرفة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الكمون المطحون مع نصف ليمونة مقطعة، توضع تلك المكوّنات في كوب من الماء المغلي وتُترك لمدة ثلاثين دقيقة حتّى تبرد، ثمّ يُصفى الخليط ويُشرب يومياً قبل كل وجبة.
  • خل التفاح: يتمتع خل التفاح بقدرة عالية على حرق الدهون؛ لذلك يُضاف إلى السلطات والوجبات المختلفة، كما يُستخدم كمشروبٍ بحيث تُضاف ملعقة صغيرة منه إلى كوب من الماء الفاتر، ويُشرب قبل أو أثناء تناول الطعام أو حتى بعده (حسب الرغبة).
  • وصفة الميرمية: تُضاف ملعقة كبيرة من الميرميّة إلى كوب من الماء المغلي، يُترك على النار لمدة خمس عشرة دقيقة، يُشرب كوب من المزيج مساءً قبل النوم، يُفضّل الاستغناء عن وجبة العشاء.
  • اليانسون: يُحضّر مشروب اليانسون؛ بحيث يُضاف الماء المغلي إلى اليانسون، يُتناول كوبان منه يومياً، الأول على الريق والثاني قبل وجبة الغداء.

المقالات المتعلقة بوصفة لنقص الوزن بسرعة