وصفة لتطويل الشعر بأسبوع

وصفة لتطويل الشعر بأسبوع

وصفة لتطويل الشعر بأسبوع

لا شك أنّ جمال الشعر والاهتمام به من الأمور التي تشغل النساء طوال الوقت، فنراها تبحث بشكلٍ مستمر عن طرق ووسائل للحصول على شعر طويل وكثيف وخالي من المشاكل، ومن هذه الطرق مستحضرات الشعر المختلفة والتي تكون عادةً باهظة الثمن، والفيتامينات المتنوعة التي تزود الجسم بالمواد الغذائية التي تغذي الشعر، إضافةً لوصفات الشعر الطبيعية المختلفة، وسنتعرف في هذا المقال على وصفات لتطويل الشعر.

وصفات لتطويل الشعر في أسبوع
  • زيت الخروع: ندلّك فروة الرأس بكمية من الزيت وبشكلٍ جيد، ونضع عليه غطاء بلاستيكي؛ للحفاظ على ثبات الزيت على الرأس، حيث يساعد على تطويل الشعر بشكل سريع، والحفاظ على صحته.
  • زيت الزيتون: نسخّن زيت الزيتون على النار لمدّة عشرة ثواني، ونفرك به جلدة الرأس بشكل جيد، ونبقيه لمدّة لا تقلّ عن ساعتين، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر والشامبو.
  • جوز الهند: نخلط كوب من جوز الهند، مع ملعقة من زيت المكاديما، وملعقة من زيت اللوز، وملعقة من زيت الجوجوبا بشكل جيد مع بعضهم البعض، ثمّ نضع الخليط على الشعر المبلل، ونتركه لمدّة عشر دقائق، بعد ذلك نغسله بالماء والشامبو.
  • خل التفاح: نضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوبين من الماء، ونخلطهم مع بعضهم البعض بشكلٍ جيد؛ حتّى يتشكّل لدينا غسول للشعر، حيث يعمل خل التفاح على تنظيف الجراثيم والأوساخ من فروة الرأس، بالإضافة إلى أنّه يمنع من ظهور القشرة، ويمكن استعماله بديلاً عن الشامبو.
  • عصير الثوم والعسل: نحضر عصير الثوم باستخدام ثمانية فصوص من الثوم، ونمزجه مع كميّة من العسل، ثمّ نضعه على فروة الرأس، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ونكرر هذا العلاج لمدّة ثلاثة مرات في الأسبوع الواحد.
  • زيت جوز الهند وعصير الثوم: نمزج كميات متساوية من زيت جوز الهند وعصير الثوم بشكل جيّد مع بعضها البعض، وندلّك الخليط الناتج بفروة الرأس لمدّة نصف ساعة أو أكثر، ثمّ نغسله، ونكرر هذه العمليّة ثلاث مرّات في الأسبوع.
  • عصير البصل: نقطع البصل إلى قطع صغيرة ونعصرها، ونضع العصير المستخلص منها على فروة الرأس، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالشامبو والماء الفاتر.
  • الشاي الأخضر: نحضر أكياس من الشاي الأخضر، وندفئها ونضعها على الشعر لمدّة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك نغسل الشعر بالماء البارد، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة، فينمّي الشعر ويقلّل من تساقطه.
  • الحلبة: نضيف ملعقة من الحلبة المطحونة إلى الماء؛ حتّى يتشكل لدينا خليط متجانس، ونضيف القليل من حليب جوز الهند، ويمكن استبداله بزيت جوز الهند، ونضعه على كافة أنحاء الشعر من الجذور حتى الأطراف، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نغسله بالشامبو.

المقالات المتعلقة بوصفة لتطويل الشعر بأسبوع