وصفة لإزالة الحبوب

وصفة لإزالة الحبوب

خلطات طبيعية لإزالة الحبوب

كثيرة هي أسباب ظهور الحبوب على الوجه، كحبّ الشباب والحساسية وغيرها من الحبوب، تلك التي إذا ما زالت تركت خلفها الآثار فتحتاج إلى شيء من العلاج الذي يضمن التخلّص منها دون أية آثار جانبية، ولذا سأعرض عدداً من الوصفات الطبيعيّة التي تساعد في ذلك.

  • قناع عسل النحل وزيت اللوز: المكونات: ملعقتان من العسل مع ملعقة كبيرة من الجلسرين، تخلط مع بعضها البعض ويدلك بها الوجه لمدة ثلاث دقائق وتترك عليه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر، هذا النوع مهم لإزالة آثار الحبوب كذلك للتخلص من الخشونة التي تعقبها الحبوب أو أية أسباب أخرى.
  • قناع العسل والخميرة والليمون: والذي يتكون من: ملعقة عسل، وملعقة خميرة، وملعقة ليمون، تذاب الخميرة بقليل من الماء، ويضاف إليها العسل والليمون وتخلط مع بعضها بشكل بشكل جيد حتى تصبح كالمزيج، ثمّ يدهن به الوجه لخمس دقائق وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • قناع اللوز: يتم نقع اللوز في الماء كي ينزع عنه القشر من أجل تقشيره وطحنه، حتى يصبح كالبودرة، ثم يؤخذ منه بمقدار ثلاث ملاعق مع بياض بيضة، وملعقة صغيرة من الليمون، ومن ثمّ تخلط جميعها، ويدهن بها الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة، ويغسل الوجه منه بماء فاتر ثم بعدها بماء بارد.
  • قناع الخيار واللبن: حيث تخلط ملعقتان كبيرتان من اللبن مع حبة من الخيار المهروسة هرساً ناعماً حتى يصبح الخليط متجانساً فيدهن به الوجه لعشرين دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.
  • قناع العسل وماء الورد: يتم خلط ماء الورد مع العسل، ومن ثم يدهن به الوجه لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد حتى يكتسب صفاءً وجمالاً وشباباً، هذا القناع مهم في أنه قادر على تجديد شباب البشرة ونضارتها وحيوتها، لذا فيفضّل عمله مرة كل أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • قناع النعناع الأخضر: يؤخذ ورق النعناع ويدق دقاً ناعماً، ثمّ يدهن به الوجه لمدّة ربع ساعة، ثم بعدها يشطف بالماء الفاتر، أو قد ينقع في في لتر من الماء الساخن مع إضافة ماء الورد إليه، وينقع إلى اليوم التالي ويغسل به الوجه.
  • قناع الجزر للبشرة الحساسة: يعصر الجزر بالخلاط، ثم يخلط العصير مع ملعقة من العسل الأبيض، ويُترك الخليط على الوجه لمدّة عشر دقائق ثمّ يشطف بالماء الفاتر.
  • الحبة السوداء وزيت الزيتون: يخلط مطحون الحبة السوداء وزيت الزيتون مع بعضها البعض، حتى تصبح على شكل عجينة وتدهن على الوجه مع التعرض قليلاً لأشعة الشمس ويكون ذلك في أي وقت من أوقات النهار.
  • قناع الجلسرين والليمون: يوضع عصير ليمونة مع فنجان زيت جلسرين في زجاجة، ويدهن به الوجه كل يوم، وهو مهم جداً في تقشير البشرة وتجددها وإزالة البقع.

المقالات المتعلقة بوصفة لإزالة الحبوب