وصفة طبيعية وسهلة لتبييض الوجه

وصفة طبيعية وسهلة لتبييض الوجه

تبييض الوجه

تحلم كلّ فتاة بالحصول على بشرة بيضاء وصافية، وهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على البشرة، وتحدث فيها مشاكل، مثل الندب، والاسمرار، وغيرها الكثير، وفي المقابل هناك الكثير من الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها محاربة هذه المشاكل، وتفتيح البشرة، مثل الخلطات الطبيعية، والكريمات بمختلف أنواعها، وغيرها، وسنتعرف في هذا المقال على وصفات طبيعية لتفتيح البشرة.

وصفات طبيعيّة لتبييض الوجه بسرعة
  • وصفة العسل والأرز: نخلط كأساً من الماء، ونضيف نصف ملعقة من العسل، وملعقتين من طحين الأرز، وكأس من الشاي في وعاء، وندهن الوصفة على الوجه ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ونغسل الوجه جيداً بالماء مع تدليك الوجه بواسطة اليد بعمل حركات دائرية.
  • وصفة الكركم: نضع في وعاء نصف ملعقة من عصير الليمون، مع ملعقتين من الحليب، ونصف ملعقة من الكركم، نمزج الخليط جيدأ، ونضع هذه المكونات على الوجه، لفترة لا تتجاوز الخمسة عشر دقيقة، ونغسله بالماء بعد أن يجف.
  • وصفة البطاطس: نبشر حبة من البطاطا بعد أن نقشرها، وندهن الوجه لمدة ثلاثين دقيقة، ونغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة حتى نحصل على نتائج جيدة، ويمكن إضافة كمية قليلة من عصير الليمون على البطاطا.
  • وصفة الموز: تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات المناسبة لعلاج حروق الشمس، نخلط ملعقة كبيرة من اللبن الرائب والعسل، مع موزة ونهرسهم جيدأ، ونضعهم على الوجه لمدة لا تزيد عن خمس عشرة دقيقة، ونغسل الوجه جيدأ.
  • قناع الجزر والأفوكادو: نضع الجزر المطبوخ في وعاء، ونضيف له كأس من القشطة، وهريس الأفوكادو، وكمية قليلة من العسل، وبيضة واحدة، ونخلط المكوّنات جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس، وندهن المزيج على البشرة، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ونغسل الوجه بالماء الدافئ جيداً.
  • وصفة الشوفان مع العسل: نمزج ملعقتين من مسحوق الشوفان، مع ملعقتين من زيت اللوز، ونضيف إليهم ملعقة عسل، ونخلطهم جيدأ حتى يصبح خليط متماسك، نضعه على الوجه لمدة تتراوح بين عشر الى خمس عشرة دقيقة ونغسله بالماء الدافئ.
  • قشور البرتقال وخشب الصندل: نقشر برتقالة، ونضيف اليها مسحوق خشب الصندل، والقليل من الماء، نضع الخلطة على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ويعتبر مسحوقاً ممتاز يعمل على إزالة البقع الداكنة، وتقشيرالبشرة، وإعادة حيويتها.
  • الفراولة والعسل: نقطع حبة من الفراولة، نضيف إليها القليل من العسل، والحليب، ونضع هذا الخليط على الوجه، لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة، ويعتبر مناسباً لجميع الفئات العمرية.
  • قناع الخيار: نمزج ملعقة من عصير الليمون، مع ملعقة من عصير الخيار، ونضع الخليط على الوجه، لمدة خمس عشرة دقيقة.

المقالات المتعلقة بوصفة طبيعية وسهلة لتبييض الوجه