وصفة طبيعية لتخسيس الوزن

وصفة طبيعية لتخسيس الوزن

لتخسيس الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص ذكوراً وإناثاً من زيادة كبيرة في الوزن (السُمنة) الأمر الذي يُفقد الجسم رشاقته، ويعيق حركته، لذا يلجأ بعض الأشخاص ممن يعانون من هذه المشكلة إلى استخدام الأدوية، أو إجراء العمليات الجراحيّة لإنقاص الوزن بشكلٍ سريع، إلّا أنّ اتبّاع هذه الطرق قد يعرض حياة الإنسان إلى العديد من الأخطار، بينما يوجد هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تمتاز بفاعليتها في حرق الدهون وإنقاص الوزن بصورةٍ آمنة، وبنتائج مُرضية، وهذا ما سنتطرق إلى ذكره في هذا المقال.

وصفات طبيعية لتخسيس الوزن
  • خلّ التفاح: إضافة خلّ التفاح إلى السلطات، وإلى جميع الوجبات اليوميّة، وذلك لقدرته الهائلة في حرق دهون الجسم.
  • الميرامية: إضافة ملعقة كبيرة من عشبة الميراميّة إلى كوبٍ من الماء المغليّ، ثم وضع المزيج على النار مدّة ربع ساعة لزيادة تركيزه، ويتمّ شرب كوب من هذا المزيج مساءً كل يوم وقبل الذهاب إلى النوم مباشرةً، ويُفضل أن يكون بديلاً عن وجبة العشاء.
  • الخيار والنعناع: وضع ستّ أوراق من النعناع الطازج، وثمرة من الخيار، وعصير ثمرة من الليمون، ونصف كوب من الماء في محضرة الطعام وخلط المزيج جيداً، ويتمّ تناول كوبٍ من هذا المزيج صباحَ كل يوم بعد الاستيقاظ من النوم، ويساعد الإنتظام على هذه الوصفة في التخلص من الدهون والوزن الزائد.
  • القرفة والكمون: إضافة ملعقة كبيرة من مطحون القرفة، وثلاث ملاعق كبيرة من مطحون الكمون، إضافةً إلى شرائح ثمرة من الليمون، إلى كوب من الماء المغليّ، ثم ترك المزيج مدّة ثلاثين دقيقة حتّى يبرد، بعد ذلك يُصفى ويُشرب قبل تناول الوجبات الرئيسيّة الثلاث وبشكلٍ يوميّ.
  • الثوم والكمون: وضع كوبين من الماء، وملعقة كبيرة من مطحون الكمون، وعشرة فصوصٍ من الثوم المقشر في إناءٍ مناسب، ثم وضع المزيج على النار حتّى يغلي مدّة خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك يتمّ رفع المزيج عن النار وتركه ليبرد تماماً، ثم إحضار محضرة الطعام ووضع المزيج بداخلها وخلطه جيداً كي يصبح الخليط متجانساً، ويتمّ شرب كوب من هذا الخليط صباح كل يوم بعد الإستيقاظ من النوم مباشرةً.
  • النعناع والزنجبيل: إحضار الزنجبيل وتقطيعه إلى مربعاتٍ صغيرة، ثم وضعها في كميّةٍ مناسبة من الماء الساخن، بعد ذلك يتم إضافة كميّة من أوراق النعناع الطازج إلى المزيج، ثم وضعه على النار حتّى يغلي مدّة ثلاثين دقيقة، يتم رفع المزيج عن النار وتركه حتّى يبرد، ثم يُصفى ويُستخدم كمشروبٍ يوميّ قبل تناول الوجبات الرئيسيّة.
  • الثوم والبقدونس: إضافة كميّة مناسبة من أوراق البقدونس الطازج، وثلاثة فصوص من الثوم المقشر إلى ثلاثة أكوابٍ من الماء المغليّ، ثم ترك المزيج مدّة ثلاثين دقيقة حتّى يبرد، بعد ذلك يُصفى ويُشرب قبل تناول الوجبات اليوميّة.