وصفة طبيعية لإزالة الحبوب من الوجه

وصفة طبيعية لإزالة الحبوب من الوجه

حبوب الوجه

تعتبر حبوب الوجه من أكثر المشاكل الجلدية شيوعاً بين الناس، حيث تسبب لهم الشعور بالخجل والإحراج، وهناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى ظهورها، مثل: الإرهاق الشديد، وقلّة النوم، وتناول بعض أنواع الأطعمة التي لا تناسب طبيعة الجسم، وعوامل وراثية وغيرها، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعية التي تزيل الحبوب من الوجه، مع ذكر بعض النصائح.

وصفات طبيعية لإزالة الحبوب من الوجه
  • الخردل: يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من الخردل الطبيعيّ مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعيّ في وعاءٍ مناسبٍ ونظيف، وخلط المكوّنات مع بعضها البعض جيداً، وتطبيق الخليط الناتج على الوجه، وخاصّة على أماكن انتشار الحبوب بكثرةٍ، مع فركها جيداً باستخدام أطراف الأصابع، وتركه ليلةً كاملةً، حتّى يجفّ تماماً، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد والصابون جيداً عدّة مرات متتالية، مع تكرار هذه الوصفة ثلاث مراتٍ أسبوعياً لتحقيق أفضل النتائح.
  • الثوم: يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال تقشير فصين من الثوم، وتقطيعهما إلى أجزاء صغيرة، وفركهما بشكلٍ دائريّ على الوجه، وتركه مدّة نصف ساعةٍ تقريباً حتّى تتمّ الاستفادة منه، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون، مع تكرار هذه الوصفة خمس مرات خلال اليوم، للحصول على نتيجةٍ فعالةٍ، حيث يساهم الثوم في قتل الجراثيم والبكتيريا.
  • القرفة: يمكن الاستفادة من هذه الوصفة عن طريق وضع ملعقةٍ صغيرةٍ من مسحوق القرفة في وعاءٍ مناسبٍ وعميق، مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعيّ الأبيض، ومزجهما مع بعضهما جيداً، وترك المزيج جانباً عدّة دقائق، ثمّ تطبيقه على الوجه، وتدليكه بشكلٍ دائريّ بأطراف الاصابع، وتركه مدّة ربع ساعةٍ تقريباً، ثمّ غسله بالماء البارد، وتجفيفه جيداً، مع تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات خلال يومين، للقضاء على حبوب الوجه بشكلٍ نهائيّ خلال فترةٍ قصيرةٍ.
  • بيكربونات الصوديوم: يتمّ وضع ملعقتين كبيرتين من الماء في وعاءٍ عميقٍ، وإضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، ومزج المكوّنات مع بعضها البعض للتماسك التام، وتركه جانباً مدّة دقيقتين، وغسل الوجه بغسولٍ مناسبٍ للوجه، ثمّ تطبيق المزيج الناتج على الوجه، وتركه مدّةً لا تزيد عن ثلث ساعة، ومع تكرار الوصفة مرّةً في اليوم لتحقيق نتيجةٍ إيجابيةٍ.

نصائح هامة لإزالة الحبوب من الوجه
  • غسل الوجه مرّةً يومياً باستخدام غسولٍ مناسبٍ لطبيعة الوجه.
  • الابتعاد عن تناول المسليات التي تسبب إفراز مادةٍ دهنيةٍ في الوجه، ممّا يؤدي ذلك إلى ظهور الحبوبٍ على الوجه بشكلٍ كبيرٍ.
  • زيارة الطبيب المختص بين الفترة والأخرى إذا لزم الأمر.
  • تناول الخضار والفواكه الظازجة، التي تعود بالفائدة على صحة جسم الإنسان، بالإضافة إلى إعطاء البشرة الجاذبية والحيوية طوال اليوم، ومن هذه الفواكه والخضروات: التفاح الأخضر، والموز، والخيار، والبقدونس وغيرها.
  • شرب ما يقارب ثمانية أكواب من الماء يومياً.
  • أخد قسطٍ كافٍ من النوم والراحة خلال اليوم، والابتعاد عن الإرهاق والإجهاد الشديدين.

المقالات المتعلقة بوصفة طبيعية لإزالة الحبوب من الوجه