وصفة لإزالة آثار الحبوب من الوجه

وصفة لإزالة آثار الحبوب من الوجه

محتويات
  • ١ حب الشباب
  • ٢ وصفات لإزالة آثار الحبوب على البشرة
    • ٢.١ الجنسينغ والعسل
    • ٢.٢ الجليسرين والليمون
    • ٢.٣ البطاطا والحليب
    • ٢.٤ الشاي الأخضر
    • ٢.٥ الأسبرين والخل
حب الشباب

إنّ مشكلة ظهور الحبوب على البشرة يعاني منها الكثير من الأشخاص وخصوصاً في مرحلة المراهقة، وتعتبر هذه المشكلة من أعقد مشاكل البشرة نظراً لما قد تخلّفه من آثار لا تزول مع مرور الوقت وخاصة إذا ما تم العبث بها أثناء تواجد الحبوب على البشرة. هناك الكثير من العلاجات المختلفة التي من الممكن اللجوء إليها لحل مشكلة حب الشباب مثل الليزر، والكريمات التجميلية، والوصفات الطبيعية، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض أفضل الوصفات الطبيعية التي مع المواظبة على استخدامها قد تخفف كثيراً من آثار الحبوب على البشرة.

وصفات لإزالة آثار الحبوب على البشرة الجنسينغ والعسل

حيث يمكن مزج نصف كيلوغرام من العسل مع عشر جرامات من الجينسنغ وعشر جرامات من غذاء ملكات النحل، وملعقة كبيرة من الترمس المطحون، وملعقة كبيرة من الأرز المطحون، وبعد أن تتجانس المكونات معاً تُغسل البشرة بالصابون الطبي أولاً ثم تُوضع كمية مناسبة على البشرة بالكامل ثم يُحتفظ بالكمية المُتبقية في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة، ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم تُغسل البشرة مرةً أخرى بالصابون الطبي، ويفضّل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

الجليسرين والليمون

إذ تُخلط ملعقة كبيرة من الجليسرين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وست ملاعق كبيرة من العسل، ثم تُحرك المكونات معاً وتُوزع كمية مناسبة على البشرة مع التركيز على الأماكن المُصابة وتترك لمدة ربع ساعة، وبعدها تُغسل البشرة بالماء الفاتر، ويُكرر التمرين ثلاث مرات أسبوعياً.

البطاطا والحليب

تسلق ربع حبة من البطاطا ثم تُوضع في الخلاط الكهربائي حتى تُهرس تماماً، ثم تضاف كمية مناسبة من الحليب السائل بالتدريج حتى يتكون مزيج ناعم، ثم يوزع المزيج على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ثم تُشطف بالماء الدافئ، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات يومياً.

الشاي الأخضر

وتكون الخلطة بغلي كوب من الماء ثم صبها فوق ثلاث ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر وتغطية المزيج وتركه حتى يبرد تماماً، بعدها تُغمس قطعة من القطن وتوضع على الأماكن المُصابة، ويعتبر الشاي الأخضر غنياً بمضادات الأكسدة والتي تساعد بشكل كبير على علاج آثار حب الشباب.

الأسبرين والخل

ويكون بمزج ثلاث ملاعق صغيرة من الخل مع ثلاث ملاعق من الماء النقي وقرص من الأسبرين المطحون، يوضع المزيج على أماكن الحبوب ويترك لمدّة نصف ساعة ثم تُشطف البشرة بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة أربع مرات يومياً إلى أن يتم التوصل إلى النتائج المطلوبة.

المقالات المتعلقة بوصفة لإزالة آثار الحبوب من الوجه