وصفة سريعة وفعالة لتسمين الوجه

وصفة سريعة وفعالة لتسمين الوجه

تسمين الوجه

تعاني بعض الفتيات من الوجه النحيف، والخدود غير الممتلئة؛ لذا يَسعيْن بشتّى الطرق والأساليب للتخلّص منها، وذلك إمّا بالاستعانة بالكريمات التجاريّة التي تعملُ على نفخ الخدود، أو باستعمال بعض الوصفات والخلطات الطبيعيّة، والتي تعتبرُ وسيلة آمنة وفعّالة في كثيرٍ من الأحيان لاعتمادها على زيوت وأعشاب لا تُسبّب أيّ ضررٍ يُذكر. وسنتعرّف في هذا المقال على بعضاً منها، وعلى كيفيّة استعمالها.

وصفات لتسمين الوجه
  • نمزج ملعقةً كبيرة من الحلبة المطحونة بكميّة قليلة من الماء حتّى نحصلَ على عجينةٍ سميكة، ونضعُها على الوجه مع تدليك الخدين، ونتركُها مدّة عشر دقائق تقريباً، ثمّ نغسلُها بالماء الفاتر، ونُكرّر التجربة مرّة واحدة يوميّاً مدّة شهراً كاملاً، أو بتدليك الخدود ثلاث مرات يومياً بزيت الحلبة، حيثُ تساعد الحلبة على نفخ الخدود طبيعيّاً؛ لاحتوائها على مضادات أكسدة وفيتامينات مختلفة.
  • نُدلّك الوجه بزبدة الشيا بحركاتٍ تصاعديّة ودائرية مدّة عشر دقائق، ونتركها عليه مدّة خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسلها بالماء البارد، ونكرر الوصفة عدة مرات أسبوعياً، أو نخلط كوب من زبدة الشيا المذابة في ثلاثة أرباع الكوب من السكّر، ونُحتفظ بالمزيج في البراد حتّى يتماسك، ثمّ نضعه على الوجه بعد ترطيبه، ونُدلك برفق مدّة خمس دقائق، ونتركه عليه مدّة عشر دقائق قب أن نغسله بالماء الفاتر.
  • نمزج كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين، ونفرك الوجه من المزيج الناتج قبل الذهاب إلى النوم، ونتركه حتّى صبيحة اليوم التالي، ونكرّر التجربة مرة واحدة يومياً حتّى نحصل على النتجية الجيّدة والمطلوبة.
  • نبرش نصف حبة تفاح حتّى نحصل على عجينة نضع منها الوجه، ونفركُ بحركاتٍ دائرية مدّة خمس دقائق، ونتركها مدّة عشرين دقيقة تقريباً، ونكرر التجربة مرة يومياً، حيثُ يعتبر التفاح من المواد الفعالة والمغذية التي تمد البشرة بالفتيامينات المختلفة، كما يُرطبها، ويزيد من نضارتها.
  • نخلط ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من البابايا حتّى نحصل على عجينة، ثمّ نضع منها على الوجه ونتركها عليه مدّة عشر دقائق قبل أن نغسلها بالماء الفاتر، ونكرر ذلك مرة يومياً كل صباح حتّى نحصل على النتيجة الجيّدة والمطلوبة، أو يمكن خلط ملعقة كبيرة من العسل في كوبٍ كبير من الماء الفاتر وشربه بشكلٍ يوميّ وبانتظام.
  • نُدلك البشرة يومياً وبشكلٍ مستمر بزيت الزيتون، أو من خلال شرب ملعقة كبيرة منه على الريق، فهو من الموادّ الطبيعية الفعّالة في تسمين الوجه؛ لاحتوائه على دهونٍ صحيّة غير مُشبعة تُحافظ على صحّة البشرة، ورطوبتها.

المقالات المتعلقة بوصفة سريعة وفعالة لتسمين الوجه