وصفة سريعة لتطويل الشعر

وصفة سريعة لتطويل الشعر

وصفات الطبيعيّة لتطويل الشعر

ترغب العديد من النساء في الحصول على شعر طويل وكثيف، ولكن الأغلب منهم ابتعد عن العلاجات الطبيعية ليتجه نحو العلاجات الكيميائية، ولكن النتائج السريعة للحصول على شعر طويل من خلال استخدام العلاجات الكيميائية ليست بالحل الصحي أو الأنسب، لأنه سيُحدث ضرراً على المستوى البعيد، لذلك لا بد من معرفة الطرق الطبيعيّة التي تساعد في الحصول على شعر طويل وبشكل صحي.

  • خليط البيض للشعر: تساعد الخصائص الموجودة في البيض على تطويل الشعر بسرعة، فهو يحتوي على كميات كبيرة من البروتينات، والزنك، والكبريت، والحديد، والفوسفور، واليود، ولعمله افركي بياض بيضتين في شعرك، ثم اتركيه لمدّة ربع ساعة، وللحصول على أنعم وأطول، كرري العملية مرة أخرى.
  • العسل والبيض وزيت الزيتون: ضعي بياض بيضة في وعاء، ثمّ أضيفي ملعقة واحدة من العسل وزيت الزيتون، ثمّ اخلطي المكونات جيداً، وضعي منع على شعرك واتركيه لمدّة ثلث ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو، وللحصول على نتيجة أفضل كرري العملية.
  • عصير البصل: يعتبر عصير البصل واحداً من أفضل الطرق للحصول على شعر طويل، وذلك لأنه يحتوي على الكبريت الذي يعزز نمو الشعر، وذلك من خلال وضعه على شعرك لمدّة ربع ساعة، ومن ثم اغسليه بشامبو معتدل.
  • الحلبة: انقعي بذور الحلبة ليلة كاملة في الماء، ثمّ اطحنيها في اليوم التالي للحصول على عجينة، ثم أضيفي ملعقتان من الحليب العادي أو حليب جوز الهند، ثمّ ضعيها قناع على شعرك لمدّة ساعة إلا ربع، وثم اغسليه جيداً، وهذا القناع يساعد في نموّ الشعر وكثافته، كما يمنح الشعر نعومة مطلقة.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة، وتساعد في علاج تساقط الشعر، فضعي الشاي الأخضر الدافئ على كل الشعر وفروة الشعر، ثم اغسليه بالماء البارد في اليوم التالي.
  • بذور الكمون: ضعي كمية قليلة من الكمون في زيت الزيتون، ثم اتركيه طوال الليل، وفي اليوم التالي دلّكي به فروة رأسك بشكل جيد، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيداً.
  • الثوم: يعرف زيت الثوم بدوره علاج تقصف الشعر وزيادة طوله، فضعي بعض فصوص الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثم دلكي به جذور الشعر، من أجل المساهمة في تقوية الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي تطويل الشعر.
  • البرتقال: اخلطي كمية من عصير البرتقال مع التفاح المهروس بنسبة واحد لواحد، ثم ضعيه على شعرك من أجل الحصول على شعر طويل وكثيف خلال أسبوع واحد.

المقالات المتعلقة بوصفة سريعة لتطويل الشعر