افكار لتزيين البيت

افكار لتزيين البيت

البيت من أكثر الأماكن التي نرتاح فيها حيث نجد فيه كل احتياجاتنا ومتطلباتنا بدون عناء وتعب فأي إنسان تسأله ما أفضل مكان لراحتك الشخصيّة ؟ سيكون البيت من أوّل اختياراته لكن كثيراً ما نصاب بالملل من الشّكل الروتينى للمنزل. لذلك أعرض عليك اليوم بعض الأفكار التي تساعدك في تزيين البيت وإعادة جماله من جديد ومنها:

1.الترتيب والتنظيم: يبقى الترتيب والتنظيم هو الأوّل لتزيين البيت فمثلاً لابد من تنظيف البيت المستمر وترتيب كل الأشياء مثل علب الملابس التي تحتاج إلى الغسيل وترتيب دولاب الملابس بشكل جميل وترتيب دولاب الكتب وأدوات المطبخ والتّنظيف المستمر لأرضيّة المنزل وتنظيف الأثاث. وفرش المفروشات من السّجاد ومفرش السراير وغرّة الإستقبال بشكل جميل وراقي.

2.العلب المستخدمة الزجاجية والصفيح: من الممكن عزيزي أن تستخدم علب المأكولات الصّفيح الفارغة فى التزيين وذلك بتزيينها من الخارج بأوراق السلوفان أو المشغولات اليدويّة مثل( الكروشية) ووضع حبّات اللؤلؤ بشكل جميل ثم استخدمها فى أغراض متعدّدة مثل استخدامها كزهريّة بوضع الزّهور الصناعيّة فيها ووضعها على السّفرة أو على الأرفف الفارغة، أو استخدامها كمقلمة لوضع الأقلام فيها. أمّا العلب الزجاجيّة الفارغة من الممكن أن تزيل الملصق الموجود عليها واستخدامها فى المطبخ لوضع التوابل المتعدّدة والمشروبات المختلفة وذلك بعد وضع ملصق جديد بما يوضع فى داخل العلبة.

3.العلب البلاستيكية الصغيرة والكبيرة: العلب البلاستيكيّة الصّغيرة من الممكن أن تستخدميها فى عمل بوكيه ورد وذلك بتزينها بفن من الخارج بتغليفها بشكل مناسب ثم وضع الورود فيها بشكل أنيق ومرتّب. أمّا العلب الكبيرة من الممكن طلاءها ثم تزيينها ولصقها فى الحوائط واستخدامها كأرفف صغيرة لوضع الكتب والدّفاتر والمستلزمات المتعدّدة أو استخدامها كعلب لوضع القمامة بها.

5.كوتشات السيارات لتزيين البيت:الكل يتحيّر فيما تستخدم كوتشات السيّارات في التزيين لكن من الممكن أن تصنع منها طاولة صغيرة ولها شكل جذّاب وذلك بعد تغليفها من على الجوانب بأقمشة مناسبة لشكل الطاولة أو حتى طلاءها ثم تثبيت قطعة خشبيّة مستديرة من أعلى الكوتش وطلاؤه بنفس لون الطّلاء الموجود على الجوانب أو تغطيته بنفس لون ونوع القماشة. و بذلك تحصل على طاولة مستديرة بشكل رائع ومختلف.

5.شرائط الستان لتزيين البيت:من الممكن أن تقومي بتزيين المراوح بها وذلك بلف شرائط السّتان على أجنحة المراوح بشكل حلزوني وبألوان مختلفة وذلك بعد لصقها جيّداً سوف تحصلى على شكل رائع للمراوح.

وخلاصة القول :تستطيعي سيدتي أن تجدي العديد من الأفكار التي تساعدك لتزيين البيت ليبدوا جميلاً كما تتمنّين.

 

المقالات المتعلقة بافكار لتزيين البيت