وصفة سريعة جداً لتبييض الوجه

وصفة سريعة جداً لتبييض الوجه

تبيض الوجه

تسعى النساءُ للحصولِ على وجه نقيّ ومشدودٍ وخالٍ من العيوب ومتوهج أيضاً؛ حيث إنّ بشرة الوجه معرّضة للعديدِ من العوامل التي تؤثّرُ على صفائها ونقائها والتي غالباً ما تسبّبُ لها البقعَ الداكنة، ومن ذلك أشعّةُ الشمس الفوق بنفسجيّة، والغبار، والإجهاد العقليّ وكذلك الجسديّ، والتلوّث.

تلجأ النساءُ إلى استخدام المنتجات الكيميائيّة؛ لتحسين وحماية بشرتهنّ من هذه العوامل، لكنّ هذه المنتجات غالباً ما تسبّبُ ضرراً كبيراً للخلايا، كما أنّها لا تحقّقُ النتائجَ المرجوّة، إلّا أنّ الطبيعةَ زاخرةٌ بالعديدِ من المواد الطبيعيّة التي تساعدُ البشرة على تحدّي هذه العوامل، وتعملُ أيضاً على تخليصها وتنقيتها من آثارها.

وصفات سريعة لتبيض الوجه
  • طحين الأرزّ والعسل: تخلطُ ملعقة من العسل في كأسٍ من مغليّ الشاي بشكل جيّد، ثمّ تضافُ ملعقتان كبيرتان من مطحون الأرزّ للخليط، وبعد ذلك يطبّقُ الخليط على الوجه، مع الحرص على تدليكه بلطفٍ وبحركة دائريّة مع اتجاه العضلات، يُترك الخليط على الوجه لمدّة تترواحُ من ربع إلى ثلثِ ساعة، ثم ينظّف بحركةٍ دائريّة؛ وذلك للتخلّص من الخلايا الميّتة. تكرّر الطريقة ثلاثَ مرّات أسبوعياً حتّى الحصول على النتائج المرغوب بها.
  • الزعفران والحليب: تمزج ملعقة من كلٍّ من الحليب الطازج والزعفران بشكل جيّد، يطبق المزيج على الوجه، ثم يجبُ تدليك البشرة بحركة دائريّة ولمدة دقيقتين، يُترك المزيج على الوجه لمدّة ربع ساعة قبلَ غسله، والجدير بالذكر أنّ هذه الخلطة تعالجُ البشرة الجافّة إلى جانب تبيض الوجه.
  • قناع الجزر والأفوكادو: تهرسُ ثمرة من كلٍّ من الجزر المطبوخ والأفوكادو بشكل جيّد، ثم تُضاف إليهما ملعقة كبيرة من العسل وزلال بيضة، ونصف كأس من القشطة الثقيلة، وتُخلط المكوّنات بشكل جيّد، ثم يدهن الوجه بالخليط، ويتركُ لمدّة ربع ساعة، قبل غسله باستخدام الماء البارد.
  • ماء الورد: ماء الورد غنيّ بالعديد من الموادّ المضادة للأكسدة، والفيتامينات لذا ينصح بتدليك البشرة به بصورة يوميّة مع الحرص على عدم استخدام الصابون؛ وذلك لتوحيدِ وتحسين لون البشرة، والجدير بالذكر أنّ ماء الورد ملائمٌ للبشرة الحسّاسة، وكذلك البشرة الدهنيّة.
  • عصير الّليمون والحليب المُجفّف: تخلطُ ملعقتان كبيرتان من الحليب المجفّف مع ملعقةِ صغيرة من كلٍّ من عصير الّليمون والعسل، ويطبّق الخليط على البشرة ويُترك لمدة ثلث ساعة، ثم يجب غسل الوجه باستخدام الماء الدافئ، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الخليط جيّدٌ لعلاج البقع ذات اللون الداكن وحروق الشمس.

المقالات المتعلقة بوصفة سريعة جداً لتبييض الوجه