وصفة زيوت لتطويل الشعر

وصفة زيوت لتطويل الشعر

محتويات
  • ١ الشعر
  • ٢ وصفات زيوت لتطويل الشعر
    • ٢.١ زيت الزيتون وزيت حبة البركة
    • ٢.٢ زيت الخروع وزيت الزيتون
    • ٢.٣ زيت اللوز وزيت الخروع
    • ٢.٤ زيت الخروع وخلّ التفاح
    • ٢.٥ زيت جوز الهند وزيت لب المشمش
    • ٢.٦ زيت الجوجوبا وزيت الأركان
الشعر

تتعرض العديد من النساء لمشكلة جفاف الشعر وتقصفه نتيجة الاستخدام المفرط لمجففات الحرارة، وأدوات التمليس، واستخدام مواد صبغ الشعر بكثرة، وهذا ما يؤدي إلى تساقطه في بعض الأحيان، مما يدفع البعض منهنّ لقص الشعر ظناً أنه الحل الأمثل، لكن سرعان ما يتبيّن لهنّ أنّ الشعر غير قادر على استعادة نموه الطبيعي، وبالتالي لا يزيد طوله، لذلك سنقدم في موضوعنا هذا خلطات زيوت طبيعيّة تساعد على ترطيب الشعر، وتحفز نموه بشكل سريع.

وصفات زيوت لتطويل الشعر زيت الزيتون وزيت حبة البركة

نغلي 150مل من زيت الزيتون على نار هادئة لمدة خمس دقائق، وعندما يبدأ بالغليان نضيف له ملعقة سنامكة مطحونة، و50 غراماً من اليانسون المطحون، و50 غراماً من زهر التليو المطحون، ونرفع المزيج بعد ذلك عن النار، ونصفيه، ونضيف ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة إليه، وندهن الشعر من هذا المزيج يوماً بعد يوم، أو نستخدمه كحمام للشعر مرة في الأسبوع.

زيت الخروع وزيت الزيتون

نمزج كميات متساوية من زيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت اللوز المر معاً، ونضع المزيج في زجاجة، وندهن الشعر بكمية منه يوميّاً لمدة شهر كامل، بعد ذلك يوماً بعد يوم لمدة شهر، ثمّ مرة أسبوعيّاً.

زيت اللوز وزيت الخروع

نسخن في قدر ملعقتين كبيرتين من كلّ من: زيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت السدر، وزيت الجرجير، ونرفع القدر عن النار، وندهن الشعر بالمزيج، ونتركه لمدة ثلاث ساعات، ثمّ نغسله بالماء والصابون، ونكرر ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرغوبة.

زيت الخروع وخلّ التفاح

نمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وزيت الجرجير، وزيت الزيتون، وخلّ التفاح، وندهن الشعر بالمزيج بعد ذلك، ونتركه عليه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، ثمّ نغسل الشعر بشكل جيّد، ويمكن أن نطبق كمية من زيت الخروع على فروة الرأس والشعر، ونتركه عليه لمدة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي نغسله بالماء والصابون الخفيف.

زيت جوز الهند وزيت لب المشمش

نمزج كوباً من زيت جوز الهند، ونصف كوب من زيت الخروع، ونصف كوب من زيت لب المشمش، واثنتي عشرة قطرة من زيت إكليل الجبل، وست قطرات من زيت اللافندر، وزيت النعناع، وزيت الريحان، ونضعها في وعاء محكم الإغلاق، ونضع كمية من هذا المزيج على الشعر، ونغطيه بقبعة بلاستيكيّة، ونتركه لمدة ليلة كاملة، ثمّ نغسله في صباح اليوم التالي.

زيت الجوجوبا وزيت الأركان

نخلط ربع كوب من كلّ من: زيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت الجوجوبا، وزيت الأركان، وزيت جوز الهند، وزيت دوار الشمس، ومحتوى ثلاث كبسولات من فيتامين هـ، وعشر قطرات من زيت الياسمين بشكل جيّد، ونضع الخليط في زجاجة نظيفة ومحكمة الإغلاق، وندهن الشعر بالمزيج بعد ذلك قبل الذهاب للنوم، مع التدليك لفروة الرأس بحركات دائريّة، وذلك لتنشيط الدورة الدمويّة في جذور الشعر.

المقالات المتعلقة بوصفة زيوت لتطويل الشعر