وصفات للتخلص من حب الشباب وآثاره

وصفات للتخلص من حب الشباب وآثاره

محتويات
  • ١ حب الشباب وآثاره
  • ٢ وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب
    • ٢.١ وصفة الملح
    • ٢.٢ وصفة البيض
    • ٢.٣ وصفة صودا الخبز
    • ٢.٤ وصفة الزبادي
  • ٣ التخلص من آثار حب الشباب'
    • ٣.١ وصفة ماء الورد
    • ٣.٢ وصفة الخيار والعسل
حب الشباب وآثاره

يعتبر حب الشباب من المشاكل الجلديّة التي يعاني منها العديد من الناس، خصوصاً في فترة المراهقة التي تصاحبها تغييرات هرمونيّة وجسمية مختلفة، وهو من أكثر الأمور التي تسبب الضيق والانزعاج لهم، خصوصاً حين يظهر على الوجه، فيعطي لمحة منفرة، ومظهراً غير لائق.

يلجأ الناس لاستخدام الكريمات، وأنواع الدَهون الكيماويّة لعلاج حبّ الشباب، لكنّها في كثير من الأحيان لا تجدي نفعاً، أو قد يكون مفعولها مؤقتاً، في الوقت الذي تعتبر فيه المواد الطبيعيّة من أفضل وأنجح الطرق وأكثرها أماناً، وفيما يلي بعضاً من الوصفات الطبيعيّة التي سنقدمها لكم لعلاج حب الشباب وآثاره.

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب وصفة الملح

يعتبر الملح من المواد المطهّرة والمضادّة للالتهابات، فله القدرة على إذابة الزيوت والدهنيّات الزائدة التي تسبب ظهور الحبوب، والقضاء عليها في وقت سريع، وبشكلٍ نهائي.

تُخلط ملعقة كبيرة من الملح، مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ثمّ يُدهن المزيج على منطقة الحبوب، ويترك لمدة ثلث ساعة، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر، مع تكرار العمليّة مرة في اليوم.

وصفة البيض

يحتوي البيض على نسبة كبيرة من الفيتامينات، والمعادن المهمّة لصحّة البشرة، ممّا جعله يدخل في العديد من الأقنعة المستخدمة لتنظيف البشرة، وتطهير مسامها. يوضع زلال البيض على المنطقة المصابة، ثمّ يُدهن على الوجه بلطف، ويترك لمدة عشرين دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر.

وصفة صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز من المواد القاعدية، وهي بذلك تعمل على تعديل المادة الدهنية والأحماض المتراكمة في الجلد، حيث يُنظف الوجه بغسول طبي، ثمّ يُغسل ويجفف جيّداً، ويوضع عليه خليط ملعقة كبيرة من صودا الخبز، مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ويُترك لمدة عشرين دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء البارد، مع تكرار العمليّة مرة يوميّاً لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.

وصفة الزبادي

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من حمض اللاكتيك، والذي بدوره يقضي على البكتيريا والفطريات المسببة للحبوب بشكل نهائي، حيث تُخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادي، حتّى يُصبحا خليطاً متجانساً، ثمّ يُدهن على الوجه، ويُترك لمدة عشرين دقيقة، ثمّ يُغشل بالماء الدافىء.

التخلص من آثار حب الشباب' وصفة ماء الورد

تضاف ربع ملعقة من النشا، مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثمّ يُدهن المزيج على الوجه، ويُترك حتّى يجف، ثمّ يُغسل الوجه بالماء الفاتر، مع الانتظام بتكرار الوصفة لحين الحصول على النتائح المطلوبة.

وصفة الخيار والعسل

تُهرس حبة من الخيار، ثمّ تضاف إليها ملعقة كبيرة من العسل، ويُدهن الخليط على الوجه، ثمّ يُترك لمدة نصف ساعة، ويُغسل الوجه بالماء البارد، ثمّ يُجفف جيّداً.

المقالات المتعلقة بوصفات للتخلص من حب الشباب وآثاره