وصفات لجعل البشرة صافية

وصفات لجعل البشرة صافية

محتويات
  • ١ البشرة الصافية
  • ٢ وصفات طبيعيّة لبشرة صافية
    • ٢.١ عصير الليمون
    • ٢.٢ الثلج
    • ٢.٣ الألوفيرا
    • ٢.٤ الطعام الصحي
    • ٢.٥ ترطيب الجسم
    • ٢.٦ الماء والملح
البشرة الصافية

يُعتبر جمال الوجه من الأمور المهمّة بالنسبة للمرأة، وتعتبر البشرة الصافية من علامات جماله، وهذا السبب الذي يدفع الكثير من السيدات لاستخدام الكريمات والمستحضرات الكيماويّة للعناية بالبشرة، لكنها في كثير من الأحيان لا تعطي النتيجة المطلوبة، بل قد تتصاحب مع بعض الأعراض الجانبية الضارّة والمزعجة، وهناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تُعطي نتائج فعّالة وفي وقت قياسي، كما أنّها آمنة في الوقت نفسه، وفي هذا المقال سنقدم بعضاً منها.

وصفات طبيعيّة لبشرة صافية عصير الليمون

إنّ عصير الليمون من أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد على الحصول على بشرة نقية طبيعيًا بشكل سريع؛ إذ إنّ الليمون غني بحمض الستريك الذي يساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويُستفاد منه باستخدام عصير الليمون على الأماكن المصابة للحصول على أفضل النتائج، كما يفضل تخفيفه بالماء النقي كي لا يضر على البشرة.

الثلج

تساعد مكعبات الثلج على انقباض الأوعية الدمويّة المحيطة بالبثور، مما يساعد على تقليص حجمها، فينصح بعدم ملامسة البثور أو فقعها، فقد يؤدي ذلك لترك آثار الندبات على البشرة، واستخدام الثلج بدلًا من ذلك، حيث يساعد على تخفيف الاحمرار وتسريع شفاء البثور.

الألوفيرا

يتميز الألوفيرا بخواص طبيعيّة مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، مما يساعد على سرعة شفاء حروق الشمس، وعلى علاج حب الشباب، وذلك بوضع هلام الألوفيرا الطازج على بشرة الوجه.

الطعام الصحي

ثبت علميًا أنّ الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة والسكريات المكررة يساعد على مكافحة حب الشباب، حيث تحتوي الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة على السموم التي تتراكم في الجسم، مما يساعد على ظهور حب الشباب، فيجب اعتماد نظام غذائي صحي غنيّ بالعناصر الغذائيّة الأساسيّة التي تحتاجها البشرة.

ترطيب الجسم

يعتبر الماء بمثابة علاج سحري لصحة البشرة، فعدم الحصول على كميات كافية من الماء يوميًا يؤدي إلى جفاف البشرة، وإلى حدوث مشكلات في الهضم، وظهور حب الشباب؛ حيث يساعد الماء على إزالة السموم خارج الجسم، وعلى ترطيب البشرة وتنقيتها، لذلك يجب شرب كميات وفيرة منه خلال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة.

الماء والملح

خلط القليل من الملح مع كمية مناسبة من الماء، ووضعه المحلول على أماكن ظهور البثور باستخدام أعواد الأذن؛ حيث إنّ الملح من العناصر الممتازة القابضة للمسام، ويساعد هذا الخليط على شفاء البثور والتخلص من البكتيريا والأتربة، وعلى تقليص حجم البثور، كما أنّه وسيلة غير مكلفة للحصول على بشرة نقية.

المقالات المتعلقة بوصفات لجعل البشرة صافية