وصفات لتكثيف الرموش

وصفات لتكثيف الرموش

محتويات
  • ١ كثافة الرموش
  • ٢ وصفات لتكثيف الرموش
    • ٢.١ زيت الخروع
    • ٢.٢ الشاي الأخضر
    • ٢.٣ الألوفيرا
    • ٢.٤ زيت الزيتون
    • ٢.٥ الفازلين
    • ٢.٦ البيض
كثافة الرموش

تعتبر طول الرموش من علامات الجمال عند السيدات، ولتطويلها عادةً ما يستخدمن الماسكارا، وأدوات التقويس، وكريمات التكثيف، والتي قد تعطي نتيجةً فوريّة، إلا أنّها تزول بعد فترةٍ قصيرة، وقد تضر الرموش، ولذا سنعرفكم في هذا المقال على مجموعةٍ من الخلطات والوصفات الطبيعيّة التي تكثف الرموش وتطيلها.

وصفات لتكثيف الرموش زيت الخروع

يطيل زيت الخروع الرموش، والشعر بشكلٍ عام، حيث ‘نه يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الموادّ المطهرة، والتي تعمل على قتل الجراثيم، أو الكائنات الطفيلية التي تعيق من عملية نموّ الشعر، ويكون ذلك من خلال مزج هذا الزيت مع بضعة قطرات من فيتامين هـ، وتطبيق المزيج على الرموش باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة قبل الخلود إلى النوم، ومن ثمّ غسل العيون بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الفلافونويدات، بالإضافة إلى الكافيين، وهي موادّ طبيعيّة تحفّز عملية نموّ الشعر، ويكون ذلك من خلال غلي كمية من أوراق الشاي في الماء، وترك المشروب ليبرد تماماً، ومن ثمّ مسح الرموش به باستخدام قطعةٍ من القطن، من الأسفل وباتجاه الأعلى.

الألوفيرا

هي عبارة عن المادّة الهلامية التي يتمّ استخراجها من أوراق الصبار، وهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات، والتي تساعد على تنمية الرموش وتكثيفها، والمحافظة على رطوبتها، حيث يتطلب الأمر عمل مزيجٍ يتكون من ملعقتين صغيرتين من الألوفيرا، مع ذات الكمية من زيت الجوجوبا، بالإضافة إلى نصف ملعقةٍ كبيرة من البابونج، ومن ثم استخدام فرشاة ماسكارا نظيفة لتطبيق المزيج السابق على الرموش، وتركه عليها لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر، مع مراعاة تكرار هذه الوصفة على مدى بضعة شهور لملاحظة النتيجة المطلوبة.

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون في تكثيف الرموش، والحفاظ على لونها، إذ إنّه يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين هـ والأوليك أسيد، واللذين يساهمان في مضاعفة حجم الشعرة، والزيادة من كثافتها، ويكون استخدامه عن طريق تطبيقه على الجفون بشكلٍ يومي، ولمدّة ثلاثة أسابيع على التوالي.

الفازلين

يكون استخدام الفازلين من خلال تطبيق القليل منه على الرموش قبل الخلود إلى النوم، ولكن السلبية الوحيدة لهذه الطريقة هي أنّ النتائج تحتاج إلى وقتٍ أطول حتى تظهر.

البيض

من الممكن مزج كمياتٍ متساوية من زلال البيض، وزيت الزيتون في وعاءٍ عميق، وتقليب المكوّنات جيداً مع بعضها البعض، ومن ثم تطبيق الخليط الناتج على الرموش، وتركه لمدّة ليلةٍ كاملة، ومن ثمّ غسل العيون في الصباح الباكر.

المقالات المتعلقة بوصفات لتكثيف الرموش