وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

محتويات
  • ١ تلف الشعر
  • ٢ وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه
    • ٢.١ وصفة المايونيز
    • ٢.٢ وصفة اللبن الرائب
    • ٢.٣ وصفة العسل
    • ٢.٤ وصفة زيت اللوز
    • ٢.٥ وصفة البيض والخروع
    • ٢.٦ وصفة خل التفاح
    • ٢.٧ وصفة الخميرة
تلف الشعر

تفضل السيدات الحفاظ على شعرٍ طويلٍ وناعم، إلا أنهنّ قد يواجهنّ بعض المشاكل والصعوبات نتيجة تعرّض الشعر إلى بعض العوامل التي من شأنها التأثير على جماله ورونقه، مثل أشعة الشمس الحارة، وأدوات التصفيف التي تعتمد على الحرارة، هذا بالإضافة إلى الصبغات أو المستحضرات الكيميائية وغيرها، ولكن من الممكن اللجوء إلى بعض الخلطات الطبيعيّة المنزلية للمساعدة على تطويل الشعر وتنعيمه، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه وصفة المايونيز

يخلص المايونيز من مشاكل الشعر المختلفة، كالتجعد والخشونة، بالإضافة إلى التقصّف وعدم النموّ، ويعود ذلك إلى احتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من البروتينات، والزيوت التي تغذية الشعر وتنعمه وتطويله، ويكون استخدامه من خلال وضعه على الشعر لمدّة ساعةٍ من الزمن، ثم شطفه بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة مرّةً بشكلٍ أسبوعي.

وصفة اللبن الرائب

الوصفة مفيدة جداً في حالة الشعر المصبوغ أو المتضرّر نتيجة الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف الحارة، كالسيشوار، والمكوى، ويكون استخدام هذه الوصفة من خلال مزج اللبن مع القليل من مسحوق الحلبة، وتطبيق القناع على الشعر، وتركه لمدّة ساعتين، مع ضرورة تكرار هذه الوصفة على مدى شهرين.

وصفة العسل

تغذي هذه الوصفة الشعر، وتنميه بشكلٍ أسرع، ويكون ذلك عن طريق إذابة ثلاث ملاعق صغيرة من العسل في كوبٍ من الماء الفاتر، ومن ثم سكبه على الشعر بعد الاستحمام، وعدم غسله، وسيلاحظ التحسن خلال فترةٍ قصيرة.

وصفة زيت اللوز

يتم مزج ملعقةٍ كبيرة من العسل، مع بضع قطراتٍ من زيت اللوز، وتطبيق الخليط على الشعر، ومن ثم تركها لمدة ساعتين على الأقل قبل شطف الشعر بالماء والشامبو، وهده الوصفة تظهر نتيجتها على الشعر بشكلٍ سريع.

وصفة البيض والخروع

يتم مزج صفار بيضة مع كمية من زيت الخروع للحصول على مزيجٍ متماسك، وسهل الفرد، ومن ثم يجب فرك فروة الرأس به، وشطفها بالماء المخلوط ببضعة قطراتٍ من الليمون الحامض، وفي النهاية إعادة غسله بالماء البارد.

وصفة خل التفاح

نحتاج لإعداد هذه الوصفة المكوّنات الآتية: صفار حبةٍ من البيض، وملعقة كبيرة من خلّ التفاح، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، حيث يجب مزج كافّة المكوّنات مع بعضها البعض، وتطبيقها على الشعر لمدّة نصف ساعة قبل شطفها بالماء الفاتر، ويشار إلى أنّه من الممكن مضاعفة كمية المكوّنات حسب طول الشعر وكثافته.

وصفة الخميرة

يتمّ تحضير هذه الوصفة من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفورية، مع نصف كوبٍ من حليب جوز الهند، وتطبيق الخليط الناتج على الشعر لمدّة ثلاثين دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بوصفات لتطويل الشعر وتنعيمه