وصفات لإزالة تجاعيد تحت العين

وصفات لإزالة تجاعيد تحت العين

تجاعيد تحت العين

التجاعيد عبارة عن خطوط رفيعة تظهر بسبب نقص مادة الكولاجين الموجودة في طبقات الجلد، وتسبّب هذه العلامات القلق، والتوتر للكثير من الناس، لا سيما تلك التي تظهر حول العين مؤثرة على جمالها الطبيعيّ، كما أنّها توحي بتقدّم السنّ، وغالباً ما تتكوّن التجاعيد نتيجة عدم الاهتمام والعناية الصحيحة بالبشرة، واستخدام مستحضرات تجميليّة منتهية الصلاحيّة، أو بسبب نوعيّة التغذية السيّئة، كما أنّ قلّة تزويد الجسم بالماء، والتعرّض للأشعة فوق البنفسجيّة تسرعان من عمليّة ظهور التجاعيد في منطقة ما حول العين.

وصفات علاج وإزالة تجاعيد تحت العين

هنالك الكثير من الناس يعانون من ظهور التجاعيد في الوجه بشكل عام، وتحت العين بشكل خاص، ويمكن استعمال بعض العلاجات الطبيعيّة التي تساعد في التخلّص من هذه المشكلة، ومن هذه العلاجات نذكر ما يلي:

  • زيت الزيتون: حيث إنّه يخترق الجلد بعمق، ويرطّب البشرة لفترات طويلة، وذلك لأنّه مصدر مهمّ لمضادات الأكسدة، والفيتامينات المختلفة، فتدليك البشرة وأماكن ظهور التجاعيد بمزيج من زيت الزيتون، والعسل، والجليسرين، يساعد على شدّ الجلد وتنظيفه من الخلايا الميّتة.
  • الألوفيرا: يساعد الهلام الموجود في أوراق الألوفيرا على زيادة مرونة وليونة الجسم ممّا يقلّل من ظهور التجاعيد، وذلك بفضل حمض الماليك الموجود فيه، ويمكن الاستفادة من هذا الهلام إما بتطبيقه مباشرة على البشرة، وتركه لمدّة عشرين دقيقة، أو عن طريق مزجه مع كبسولة من فيتامين هـ، وتطبيقه على التجاعيد، ثمّ غسله بالماء الفاتر.
  • الموز: يكافح الموز الخطوط الدقيقة جداً من التجاعيد، ويجدّد البشرة ويعيد شبابها عن طريق تغذيتها بالفيتامينات والمعادن المختلفة، وذلك عند وضع معجون الموز المهروس عليها وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ شطفه بالماء الفاتر.
  • اللوز: يعالج اللوز التجاعيد بسبب احتوائه على أحماض الفوليك، والأوليك، بالإضافة إلى معادن الحديد، والزنك، والكالسيوم، وينقع اللوز في الحليب لمدّة ليلة كاملة، ويُطحن في الصباح ويُصنع منه معجون يوضع على التجاعيد، ويمكن الاستفادة منه لتخفيف الهالات السوداء تحت العين، كما أنّ زيت اللوز له دور فعّال في تأخير ظهور التجاعيد.
  • الجزر: يحفّز الجزر عمليّة إنتاج الكولاجين، ويحافظ على نعومة البشرة، فهو غني بفيتامين أ، عن طريق سلق الجزر في الماء حتى يصبح طرياً، ثمّ مزجه مع العسل وتشكيل عجينة وفردها على الوجه وتركها لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • الماء: فهو يعتبر من أسهل وأنجح العلاجات التي يمكن استخدامها لإزالة التجاعيد حول العين؛ لأنّه يحافظ على مستوى رطوبة جيد في الجلد، لذلك ينصح بشرب الكثير من الماء خلال اليوم.

المقالات المتعلقة بوصفات لإزالة تجاعيد تحت العين