وصفات طبيعية لإزالة الهالات السوداء تحت العين

وصفات طبيعية لإزالة الهالات السوداء تحت العين

محتويات
  • ١ الهالات السوداء
  • ٢ وصفات لإزالة الهالات السوداء تحت العينين
    • ٢.١ زيت اللوز
    • ٢.٢ الخيار
    • ٢.٣ البطاطا
    • ٢.٤ الطماطم
    • ٢.٥ الليمون
    • ٢.٦ ماء الورد
    • ٢.٧ اللوز
الهالات السوداء

الهالات السوداء هي عبارة عن تغيّر في لون الجلد تحت العينين بحيث يميل لونه إلى السواد، فالجلد في هذه المنطقة رقيق، وحساس جداً، ولا تحتوي منطقة العينين على غدد أو دهون.

أسباب ظهور هذه الهالات كثيرة منها، قلّة النوم، والتقدم في العمر، وسوء التغذية، والبكاء لفترات طويلة، والتعب الشديد، ومشاهدة التلفاز لمدة طويلة، وغيرها الكثير، وسنقدّم في هذا المقال وصفات طبيعيّة لإزالة الهالات السوداء تحت العينين.

وصفات لإزالة الهالات السوداء تحت العينين زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أهم الوصفات الطبيعيّة التي تُستخدم لإزالة الهالات السوداء تحت العينين، حيث نضع القليل من زيت اللوز حول العينين قبل ذهابنا إلى النوم، ونتركه طوال الليل، ثم نغسله في الصباح بالماء البارد، وتُكرّر هذه العمليّة يوميّاً.

الخيار

يُستخدم الخيار لتفتيح البشرة، ولإزالة الهالات السوداء تحت العينين، فنقطع الخيار إلى شرائح سميكة، ونضعها في الثلاجة لكي تبرد لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نخرجها، ونضعها على العينين لمدة عشر دقائق، ثم نغسلها بالماء البارد.

كما ويمكن أن نخلط عصير الليمون بكميّات متساوية مع عصير الخيار، ثم نأخذ قطنة ونغمسها في العصير، ونضعها على الهالات السوداء لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم نغسل العينين بالماء البارد، ونكرّر هذه الوصفة يوميّاً لأسبوع كامل.

البطاطا

تؤثر البطاطا على البشرة، فتبيّضها وتزيل البقع والهالات السوداء، حيث نضغط على البطاطا إلى أن يخرج السائل المتواجد بها، ونأخذ قطنة ونغمسها في عصير البطاطا، ثمّ نضعها على العينين لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسل العينين جيّداً، ونكرّر هذه الوصفة مرتين يوميّاً، كما ويمكننا استعمال شرائح البطاطا بوضعها مباشرة على العينين.

الطماطم

نضع ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من عصير الليمون، ونخلطهما جيّداً، ثمّ نطبق الخليط على الهالات السوداء لمدة عشر دقائق، ثم نغسل العينين، ونكرّر هذه العمليّة مرّتين في اليوم، وبإمكاننا شُرب كأس من عصير الطماطم مع القليل من أوراق النعناع، وعصير الليمون، والملح مرة كل أسبوع، فهذا العصير يُساعد في الحصول على نتيجة فاعلة.

الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين "ج" الذي يساهم في علاج الهالات السوداء بشكل كبير، فنغمس قطنة في عصير الليمون، ونضعها على الهالات السوداء لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسل العينين بالماء البارد، كما ويمكننا أن نمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من صلصة الطماطم، وبعض من الدقيق، والكركم، ونخلط المكوّنات جيّداً إلى أن تتشكل لدينا عجينة، ثم نضعها على الهالات السوداء لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسلها بالماء البارد.

ماء الورد

نضع ملعقة كبيرة من ماء الورد في وعاء صغير، ثم ننقع كرتين من القطن فيه لمدة دقيقتين، ثم نطبق كرات القطن على العينين قبل النوم، ونتركهما لليلة كاملة.

اللوز

نأخذ حفنة من اللوز، ونطحنها جيّداً مع القليل من الماء لنحصل على عجينة، ثم نضيف القليل من قطرات ماء الورد، ونخلط جيّداً، ثم نضع العجينة على الهالات السوداء تحت العينين لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك نغسلها بالماء البارد جيّداً.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لإزالة الهالات السوداء تحت العين