وصفات طبيعية لمنع نمو الشعر

وصفات طبيعية لمنع نمو الشعر

الشعر غير المرغوب فيه

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ظهور الشعر غير المرغوب فيه في الكثير من المناطق من الجسم، سواء لأسباب مرضية، أو أسباب طبيعيّة، مما يتسبب لهن بالانزعاج والإحراج، وتسعين لإزالته والتخلص منه، وهناك الكثير من الكريمات التي تزيل الشعر ولكن لفترة قصيرة فقط، ويمكن لهذه الطرق أن تترك آثاراً جانبية على البشرة، كالتحسّس، ومن خلال المقال اخترنا بعض الوصفات الطبيعية الفعالة لمنع نمو الشعر بعد إزالته.

وصفات لمنع نمو الشعر

الترمس يُستعمل عن طريق نقع كميّة مناسبة من الترمس في الماء النظيف مدّة ثماني ساعات على الأقل، ثم يتم إزالة الشعر من الجسم بالطريقة المعتادة من جذوره، وبعدها تُمسح المناطق التي تمّ نزع الشعر منها بمنقوع الترمس وتركه على البشرة، ويجب تكرار العمليّة يومياً وبانتظام مدّة شهرٍ كاملٍ.

الحليب والثلج يتم وضع كمية من مكعبات الثلج في وعاء واسع وعميق، ثم يُضاف ضعف الكمية من الحليب السائل، وبعدها وبواسطة قطعة من القطن يتم غمسها بمزيج الحليب، ثم يُمسح بها على المناطق التي تمّ إزالة الشعر منها.

الملح يتمّ مزج نصف كوب من الملح، مع ربع كوب من الماء البارد في وعاءٍ، ويحرّك جيداً حتى يذوب الملح تماماً، وبعدها يتمّ تدليك الجسم بعد التخلص من الشعر الزائد من جذوره، ويُترك المزيج على الجسم مدّة عشر دقائق، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

الزنجبيل الأخضر تيستعمل بعد إزالة الشعر بالشمع أو السكر، حيث يتمّ تدليك الجسم بالزنجبيل الأخضر الطازج، ثم يُترك مدّة ثلاث ساعات، وهنا يُمكن أن يتسبب ببعض الاحمرار على الجسم ولكن سرعان ما يزول، ويفضل تكرار الوصفة يومياً لثلاثة أيام.

نبات السعد يُحضر عن طريق مزج ثلاث ملاعق من مسحوق نبات السعد في وعاء، ثم يُضاف له لترٌ من الماء، ويوضع على النار حتى يغلي، ثم يُغطّى ويُترك جانباً لينقع مدّة ربع ساعة، ثم يُستعمل كغسول بعد إزالة الشعر من الجذور مدّة ستة أيام متواصلة، وبعد الانتظام بالوصفة سوف يتم ملاحظة النتائج الفعالة.

الكركم ودقيق الحمص وفيها تُمزج ملعقة كبيرة من الكركم، مع ملعقة من دقيق الحمص، ثم يُضاف له ملعقة من اللبن الرائب ويُحرك المزيج جيداً، وبعدها يوضع على البشرة ويُترك مدّة عشر دقائق حتّى يجف، ثم يُفرك بأطراف الأصابع وبحركات دائرية باتجاه نمو الشعر، وبعدها تُشطف البشرة بالماء الدافئ، ويفضل تكرار الوصفة مرة واحدة في كلّ أسبوع.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لمنع نمو الشعر