وصفات طبيعية للتنحيف

وصفات طبيعية للتنحيف

السمنة

تعتبر السمنة من أكثر المَشاكل شيوعاً في العالم؛ حيث إنّ عدد المصابين بها بازدياد، وهي من المشاكل المؤرّقة التي يُعاني منها كلا الجنسين من كافة الفئات العُمرية، ويصاب بها الأشخاص نتيجة الإفراط بتناول الطعام وخاصّةً الأطعمة الدهنية المشبعة بالسعرات الحرارية، والحلويات، والمشروبات الغازية وغيرها من الأسباب، وتشكّل خطراً كبيراً على صحة الإنسان.

هناك العديد من الأشخاص يُعانون من تراكم الدهون في مناطق مُعيّنة في الجسم أكثر من غيرها، لذلك يسعون لتنحيف هذه المناطق عن طريق وصفات طبيعية مجربة وذات نتائج إيجابية. سنذكر في هذا المقال بعض وصفات التنحيف الناجحة إذا تمّ اتباع حمية غذائية إلى جانبها وممارسة بعض التمارين الرياضية.

وصفات طبيعية للتنحيف
  • ننظف مقدار ملعقةٍ كبيرةٍ من حبوب الكمون جيداً ونضعها في إناء، ثم نغلي كوباً ونصف من الماء ونضيفه إلى الكمون، ومن ثم نقطّع ليمونة لأنصاف، ونضيفها إلى إناء الكمون، ونتركها لمدة ليلة كاملة قبل الاستخدام، وفي الصباح نتناول كوباً من المزيج قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة على الريق.
  • نقشر ثلاثين فصّاً من الثوم ونتركه دون تقطيع حتى يحافظ على فوائده، ثم نقطع أربع ليمونات مع قشورها لشرائح رفيعة، ثم نضع الثوم وشرائح الليمون في قدر، ونضيف ستّة أكواب من الماء، ونتركه يغلي، ثم نتركه يبرد، ومن ثم نضيف كمية من أوراق البقدونس للمزيج، وبعد ذلك نصفّي المزيج ونضعه في زجاجة ونحتفظ بها في الثلاجة، ونتناول منه مقدار فنجان صغير كل يوم ثلاث مرات بعد تناول الوجبات.
  • نخلط ملعقةً صغيرةً من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر، ونشرب من هذا المزيج عند تناول الوجبات أو بعدها.
  • نغلي كوباً من الماء، ثم نضيف إليه أزهار اليانسون، ونتركه ليصبح فاتراً، ونتناوله على الرّيق وقبل تناول الإفطار وبشكل يومي، وبعد تناول الوجبة الرئيسية.
  • نغلي كوباً من الماء، ثم نضيف إليه أوراق النعناع الطازجة، ونغطّي الكوب حتى لا تتطاير الزيوت من أوراق النعناع، ونتركه ليصبح دافئاً ثمّ نشربه، فالنعناع يُخلّص من مشاكل المعدة والانتفاخ كما أنّه يحرق الدهون.
  • نضع عشرة غرامات من جذور النجيل في لتر واحد من الماء، ونتناول مقدار فنجان صغير منه على الريق يومياً، وقبل الوجبة الرئيسية فنجان آخر، وسنلاحظ الفرق خلال شهر من استخدامه.
  • نُحضر قطفاً من العنب ونأخذ الحبات ونغسلها جيداً، ثم نعصرها باستخدام الخلاط الكهربائي حتى ينتج عصير، ونتناول فنجاناً صغيراً منه على الريق، وفنجان بعد وجبة العشاء، وفنجان قبل النوم، ونحرص على تناوله طَازجاً.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية للتنحيف