وصفات طبيعية للبشرة والجسم

وصفات طبيعية للبشرة والجسم

محتويات
  • ١ العناية بالبشرة والجسم
  • ٢ وصفات طبيعية للبشرة والجسم
    • ٢.١ الزنجبيل والعسل
    • ٢.٢ الزبادي وزيت الزيتون
    • ٢.٣ زيت اللوز وزبدة الحليب
    • ٢.٤ الليمون وماء الورد
    • ٢.٥ الخيار والحليب
    • ٢.٦ اليود والزيت
    • ٢.٧ النشا والخل
العناية بالبشرة والجسم

تهتمّ المرأة بشكل خاص أكثر من الرجل في مظهرها الخارجي، وتتبع في ذلك الوصفات الطبيعية لتحصل على النتائج المرجوة بأفضل الطرق وأكثرها أماناً، في حين تلجأ الكثيرات إلى استخدام المواد الكيميائية التي قد تكون في كثيرٍ من الأحيان ضارّةً بالبشرة والجسم. سنتعرّف خلال هذا المقال على العديد من الوصفات الطبيعيّة المُحضّرة منزلياً للتخلّص من المشاكل التي قد تُعاني منها البشرة والجسم.

وصفات طبيعية للبشرة والجسم الزنجبيل والعسل

للتخلص من التجاعيد المزعجة حول العين، نبرش ملعقةً كبيرةً من الزنجبيل ونخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم نفرد الخلطة حول العين ونتركها دقائق معدودة قبل أن نغسل المنطقة.

الزبادي وزيت الزيتون

يُعتبر اللبن الزبادي من أكثر المواد الطبيعيّة لتنقية البشرة، ولنحضّر هذه الوصفة نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون ناعماً، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثمّ ندهن الوجه بها لنتخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف والمنطقة المحيطة به، ونتركها خمس دقائق ثم نغسل الوجه.

زيت اللوز وزبدة الحليب

لنتخلّص من الأماكن الداكنة في أيّ مكان على الجسم نستخدم هذه الوصفة، ونُحضرها عن طريق خلط كميّةٍ متساوية من زيت اللوز مع زبدة الحليب، ونتركها على البشرة حتى تمتصّها ثم نغسلها بالماء الدافئ.

الليمون وماء الورد

تُسهم هذه الوصفة في علاج جميع مشاكل البشرة من بثور وهالات سوداء، ولنستخدمها نخلط ملعقةً كبيرةً من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الليمون، ومن ثمّ نوزّعها على البشرة ونتركها حتى تمتصها تماماً.

الخيار والحليب

في حالة الإصابة الشديدة بالحبوب، نخلط بياض بيضةٍ مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من ماء الزهر وملعقة كبيرة من الحليب، ثم نضع الخلطة على البشرة ونتركها ربع ساعة ثم نغسلها بالماء الدافئ,

اليود والزيت

للتخلص من آثار حروق الشمس وتقشّر البشرة نخلط ملعقةً كبيرةً من اليود مع كوب من زيت الأطفال المتوافر في الصيدليات، ثم نفرك الجسم بالخلطة مدّة خمس دقائق، بعدها نستخدم منشفةً مبلّلة ونمسح بها الجسم.

النشا والخل

تترك هذه الوصفة بشرة الجسم والوجه متألقةً ذات بريق خاطف ووهج لا مثيل له، ويُمكننا تحضيرها بخلط ملعقةٍ كبيرةٍ من الخل الأبيض مع ثلاث ملاعق كبيرة من النشا، ثمّ ندلّك البشرة بها ونتركها ربع ساعة قبل أن نغسل البشرة بالماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية للبشرة والجسم