وصفات طبيعية لفرد الشعر

وصفات طبيعية لفرد الشعر

الشعر

يسعى العديد من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية وخاصة النساء منهم إلى الحصول على شعر منسدل ومفرود خالِ من أي تجاعيد وتعرجات والتواءات، حيث يؤثر مظهر الشعر غير اللائق بشكل مباشر على ثقة الأشخاص بأنفسهم، كما يؤثر سلباً على مظهرهم الخارجي أو الجمالي، وفيما يلي عرضٌ لأفضل الوصفات الكفيلة بالتغلب على مشكلة الشعر المتجعد.

علماً أن الأطباء والمختصين في مجال العناية بالشعر ينصحون باللجوء إلى الطرق والوصفات الطبيعية للحصول على شعر منسدل، والابتعاد بشكل كامل عن المستحضرات الكيميائية المصنعة التي تلحق ضرراً كبيراً بصحة وقوة الشعر.

وصفات طبيعية لفرد الشعر
  • يعتبر الحليب من أفضل الوصفات المستخدمة لفرد الشعر، وذلك من خلال وضعه في زجاجة معقمة قابلة للرش، ورشه على كامل الشعر من الأعلى إلى الأسفل، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم غسله جيداً.
  • قناع الزبادي مع البيض الذي يعتبر بمثابة بلسم طبيعي للشعر، حيث تفيد تركيبة اللبن في تغذية جذور وبصيلات الشعر وتمنحه ملمساً ناعماً، وذلك من خلال خلط بيضة واحدة مع ما يقارب ثلاث ملاعق من الزبادي حتى يصبحا مزيجاً متماسكاً، ثم وضعهم على الشعر لمدة معينة وغسله بالماء الدافئ.
  • خليط العسل مع المايونيز، وذلك بوضع كمية متساوية من العنصرين، أي ثلاث ملاعق من العسل مقابل ثلاث ملاعق من المايونيز، وخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً، ثم وضعها على الشعر وترك المزيج لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات على الأقل، ثم غسله جيداً.
  • خليط الحنة مع البيض والليمون وزيت الخردل، وذلك بخلط أربع ملاعق من الحنة مع عصير الليمون وبياض البيض مع ضرورة استبعاد الصفار، وإضافة ملعقة من زيت الخردل، وخلطهم جيداً، ثم وضع المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن ليلة كاملة، ثم غسله في الصباح، ووضعه في الليلة التالية لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات ثم غسله، ستلاحظين فروقات كبيرة في ملمس الشعر، مع الحرص على عدم غسله بالشامبو، بحيث يكفي غسله جيداً بالماء للحصول على النتائج المطلوبة.
  • خليط البيض مع زيت الزيتون المرطب للشعر والمغذي له، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات التي تعمل على تغذية جذور الشعر فضلاً عن منحه الملمس شديد النعومة والانسدال، والحيلولة دون تجعده وتعرجه، وذلك بخلط كوب من زيت الزيتون مع بيضة كاملة جيداً ووضع المزيج على الشعر بشكل كامل، وتركه لفترة ثم غسله جيداً للحيلولة دون انبعاث رائحة كريهة من البيض.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لفرد الشعر