التخلص من الشيب المبكر نهائياً

التخلص من الشيب المبكر نهائياً

الشيب

تخصّصُ المرأة جُلَّ اهتمامِها لشعرها، فهو يمنحُها الجاذبيّة، ويبرز ملامحَ وجهها بشكلٍ جميلٍ، بالإضافة إلى تجديد نفسيّتها من خلال تجديد لونِ شعرها، أو قصّته، وذلك بحسْب صيحاتِ الموضة الخاصّة بالشعر، عدا عن اعتنائها به للتخلّص من المشكلات التي تصيبه كالتقصّف والتلف، وتساقط الشعر، والشيب، حيث يعتبرُ الشيب من أكثر مشكلات الشعر التي تؤرّقُ السيّدة وتسبّبُ لها الإحراج، وذلك لأنّها تعتقد بأنه مؤشرٌ على تقدمّها في العمر، وسنتعرّف في هذه المقالة على طرق طبيعيّة للتخلص من الشيب المبكّر نهائيّاً.

خلطات طبيعية للتخلص من الشيب المبكر
  • أوراق الكاري: نضع خمس أوراق من الكاري في قدر، ونضيف إليها كوباً من زيت جوز الهند، ونضعُه على نار لمدّة تتراوح ما بين ستّ إلى ثماني دقائق، وذلك حتى يتغيّرَ لون ورق الكاري، ويصبح مائلاً إلى الّلون الأسود، ثم نصفّي هذا المزيج، ونتركُه جانباً حتى يبرد، وندلّك فروة الرأس والشعر بهذا المزيج، ثلاث مرّات في الأسبوع، وقبل النوم ثم نغسلُه في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر، والشامبو بالأعشاب.
  • الحلبة وعنب الثعلب الهنديّ: نضعُ ما يقاربُ ستّ حبات من عنب الثعلب الهنديّ، ونصف كأس من زيت جوز الهند في قدرٍ صغير، ونتركُه على نار هادئة لمدة خمسِ دقائق، ثم نصفّيه جيداً، ونضيفُ إليه ملعقتيْن صغيرتيْن من الحلبة المطحونة ناعماً، ونحرّكه ثم نتركه جانباً لمدّة دقيقة، ونطبّقه على الشعر قبلَ النوم، ونغطّيه بواسطةِ قبّعة بلاستيكيّة، ونغسله صباحَ اليوم التالي، بالماء الدافئ والشامبو الخفيف.
  • زيت اللوز: نخلط أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وستّ ملاعق صغيرة من عصير الّليمون الحامض، ثم نضع هذا المزيج في علبة زجاجيّة ومحكمة الإغلاق، ثمّ نطبّقه على الشعر، ونتركُه لمدّة لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة، ثم نغسلُه بالماء الفاتر، والشامبو الخفيف.
  • الشاي الأسود: نضع أربعَ ملاعق صغيرة من الشاي الأسود، ونصف ملعقة كبيرة من الملح في قدرٍ صغير، ونتركُه على نار متوسّطة لمدة لا تقلّ عن الدقيقتيْن، ثم نتركُه جانباً حتى يبرد، ونطبّق هذا الخليط على الشعر، ونتركه عليه حتى ينشف بشكل كامل، ونغسله بالماء الدافئ.
  • البصل:نخلط ملعقة كبيرة ونصف من عصير البصل، وملعقة كبيرة ونصف من عصير الّليمون، ثم نطبّق هذا المزيج على فروة الرأس وعلى الشعر الأبيض، ونتركُه لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، ثم نغسلُه بعد مرور الوقت بالماء الفاتر والشامبو.
  • الروز ماري والمريمية: نضع كأسيْن من الماء، ونصف كوب من الروز ماري المجفّف، ونصف كوب من المريمية، في قدر، ونتركه على النار لمدة لا تقلّ عن النصف ساعة، ونتركُه جانباً لمدّة ساعتين، ثم نطبّقه على الشعر، ونتركه حتى يجفّ بشكل كامل، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو.
* الجزر والبرسم والخسّ: شرب كوب من عصير الجزر والبرسيم والخسّ بشكل يوميّ، حيث إنّه يساعدُ في التخلّص من الشيب، بسبب احتوائه على الفيتامينات، والمعادن التي تساعد في تقوية بصلات الشعر.

المقالات المتعلقة بالتخلص من الشيب المبكر نهائياً