وصفات طبيعية لتقليل الوزن

وصفات طبيعية لتقليل الوزن

زيادة الوزن

يعاني الكثير من الناس من الزيادة بالوزن، ويحلمون بالحصول على جسم متناسق ورشيق، ولا سيما أن الزيادة في الوزن تؤدي إلى ظهور الجسم بشكل غير ملائم ومزعج، وأيضاً يترتب عليها كثير من الأمراض، وسنتعرف في هذا المقال على طرق ووصفات مختلفة لإنقاص من الوزن.

وصفات لإنقاص الوزن
  • البرتقال الطازج مع الليمون بالإضافة إلى عسل النحل: نقطع الليمون والبرتقال إلى قطع صغيرة الحجم، ومن ثم نضع القطع في لتر من الماء، ونبقيها على النار لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نضيف العسل، ونتركه لمدة خمس دقائق أخرى، ومن ثم نصفي الخليط، ونشربه قبل تناول الطعام بخمس دقائق، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن نقوم بتحضير الخلطة كل يوم؛ لأنه مع مرور الوقت يفقد فعاليته في إنقاص الوزن.
  • الزنجبيل مع القرفة: نذيب ملعقتين من القرفة المطحونة في كأس ماء على النار، بعد ذلك نضيف ملعقة من الزنجبيل الناعم، ونستمر بتحريك المزيج بشكل مستمر، ونضيف فوقه العسل الأبيض مع شرائح الليمون، ونشربه بعد تناول الطعام.
  • العسل مع القرفة: نخلط ملعقة من القرفة مع الماء المغلي، ونتركه على النار لمدة نصف ساعة، وعندما يبرد نقوم بإضافة ملعقتين من عسل النحل، ونستمر بشرب الخليط كل يوم قبل النوم، ونضعه في الثلاجة للمحافظة على فائدة المزيج، وتساعد هذه الوصفة على إنقاص ثلاثة كيلو من الوزن في الأسبوع الواحد.
  • نصف حزمة من النعناع مع خل التفاح: نغسل النعناع بشكل جيد باستخدام الخل، ومن ثم قبل نصف ساعة من تناول وجبة الطعام، نقوم بأكل عودان النعناع التي تم غسلها بالخل.
  • البقدونس: نغلي أعواد البقدونس بالماء، وبعد ذلك نضع المزيج على النار لفترة قصيرة من الزمن حتى لا يفقد فائدته، وبعد ذلك نشرب كوب منه قبل تناول أي وجبة بساعتين، حيث يعمل على سدّ في الشهية، وأيضاً تعمل هذه الخلطة على غسل الكلى.
  • الزنجبيل مع الشاي الأخضر مع الكمون بالإضافة إلى المرميّة: نمزج المقادير السابقة معاً بشكل جيد، ونتركها على النار حتى تصل مرحلة الغليان، ومن ثم نشرب الخليط في الصباح قبل تناول الطعام، وفي الليل قبل تناول وجبة العشاء.
  • العسل: يعمل العسل على سدّ الشهية بشكل كامل، وذلك عن طريق تناول ملعقة كبيرة كل يوم في الصباح قبل تناول الطعام، وبعد مرور نصف ساعة نشرب الشاي الحلو.
  • قشر البصل مع الماء: ننظف قشر البصل بشكل جيد، والتخلص من القشر المائل لونه على السواد، ومن ثم نغليه في كوب من الماء، ونصفيه ونشربه قبل تناول أي وجبة.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لتقليل الوزن