وصفات إزالة النمش

وصفات إزالة النمش

محتويات
  • ١ النمش
  • ٢ وصفات إزالة النمش
    • ٢.١ البصل
    • ٢.٢ الباذنجان
    • ٢.٣ السمسم والكركم
    • ٢.٤ زيت الخروع
    • ٢.٥ اللبن
النمش

ُيعتبر النمش أحدَ المشكلات الجلديّة التي يعاني منها عددٌ كبير من الناس، لا سيّما إذا ما كان النمش يغطّي مساحة جلديّة كبيرة، ولكنّ التخلّص من النمش لم يعد أمراً صعباً؛ إذ تتعدّد الوصفات المنزليّة الطبيعية والآمنة، والتي يمكن اللجوء إليها لحلّ هذه المشكلة شرط الانتظام في استخدامها للوصول إلى أفضل النتائج.

وصفات إزالة النمش البصل

استخدم البصل الأحمر لإزالة النمش، لاحتوائه على الكبريت المعروف بخصائصه التقشيريّة، وتقوم الطريقة على تقطيع بصلة حمراء لعدّة شرائح سميكة، ثمّ استخدام هذه الشرائح لفرك منطقة النمش بلطف، مع المداومة على تطبيقها مرتين كلّ يوم، كما يمكنك استخدام عصير البصل الأحمر كبديل لشرائح البصل، وإذا ما أردت الوصول لنتيجة أفضل؛ فأضف ملعقة من الخلّ للعصير المذكور، وكرّر هذا العلاج بشكل متواصل على مدار فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين.

الباذنجان

استخدم الباذنجان لاحتوائه على نسبة عالية من الموادّ المضادّة للأكسدة المعروفة بأهميّتها للبشرة، وتكون الطريقة بفرك شرائح سميكة من الباذنجان بطريقة دائريّة على المنطقة التي تعاني من النمش، ثمّ تركها عليها لمدة تتراوح بين عشر إلى خمس عشرة دقيقة، طبّق ذلك مرّة كل يوم على مدار أسبوع كامل تقريباً حتّى تبدأ بملاحظة نتائج خفيفة، واستمرّ عليها لبضعة أسابيع لتلاحظ النتيجة المرجوّة.

السمسم والكركم

اطحن ملعقة كبيرة الحجم من بذور السمسم، واخلطها مع ملعقة كبيرة من مطحون الكركم، وامزج كليهما مع كميّة قليلة من الماء إلى أن يتشكّل لديك معجون ناعم، ثم ضع هذه العجينة على منطقة النمش، ودعها لمدة تتراوح بين عشر دقائق إلى ربع ساعة، بعد ذلك اغسلها بالماء البارد، طبّقها مرّة واحدة كلّ يوم حتّى يتلاشى النمش.

زيت الخروع

استخدم زيت الخروع النقيّ الذي يتّصف بكونه بلا طعم ولا رائحة، وذلك بتدليك المنطقة المنطقة المصابة بالنمش بالزيت االمذكور ليلاً، ومَسْحه في الصباح باستخدام قطعة قماش ليّنة، ثم غَسْله بالماء الفاتر، واحرص على تكرار هذه الوصفة يوميّاً للحصول على نتيجة أفضل.

  • ملاحظة: في حال لم يتوفّر لديك زيت الخروع بالصفات المذكورة؛ عندئذ استخدم زيت الزيتون، أو زيت فيتامين E للتقليل من النمش وباقي عيوب البشرة.

اللبن

استخدم اللبن، بوضْعه على المنطقة المصابة بالنمش لمدة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء الفاتر، وكرّر ذلك مرتين كلّ يوم، أو اخلط دقيق الشوفان باللبن، وضع الخليط على المنطقة المصابة، واتركها لمدة نصف ساعة من الزمن تقريباً؛ ثم اغسلها بمياه باردة، كرّر هذه الوصفة يوميّاً للوصول إلى أفضل النتائج.

المقالات المتعلقة بوصفات إزالة النمش