هل تمرين المعدة يزيل الكرش

هل تمرين المعدة يزيل الكرش

محتويات
  • ١ تمارين المعدة
  • ٢ تمارين المعدة للتخلص من الكرش
    • ٢.١ ضغط المعدة
    • ٢.٢ تمرين الضغط المائل
    • ٢.٣ تمرين الدفع بقوة
    • ٢.٤ تمرين الدفع الجانبي
    • ٢.٥ ضغط المعدة مع رفع القدمين
    • ٢.٦ تمرين الدراجة
تمارين المعدة

تساعد تمارين المعدة على شد عضلات البطن، والتخلص من مشكلة الكرش التي تعد من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص؛ حيث تتراكم الدهون في منطقة البطن بسبب العديد من السلوكيات الخاطئة؛ كتناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وخاصةً قبل تناول الطعام، وعدم ممارسة التمارين الرياضية التي تعد من أهم الأمور التي يجب الالتزام بها بشكلٍ يومي.

تمارين المعدة للتخلص من الكرش ضغط المعدة

الاستلقاء على أرض مستقيمة، مع ثني الركبتين، ووضع اليدين على الفخدين، أو خلف منطقة الرأس، مع رفع الجزء العلوي من الجسد باتجاه الركبتين قدر الإمكان، والثبات على هذه الوضعية لثانيتين، والرجوع إلى الوضعية الأولى، ويمارس هذا التمرين لمدة عشر دقائق، وتؤخذ استراحة لمدة ثلاث دقائق، ويمارس لمدة عشر دقائق أخرى.

تمرين الضغط المائل

الاستلقاء على أرض مستقيمة، مع ثني الركبتين، ووضعهما بمستوى الأرض، ولف الركبتين بأحد الاتجاهات اليمنى أو اليسرى، وملامستهما للأرض، والثبات على هذه الوضعية، مع وضع اليدين بشكل منعكس على الكتفين، ورفع الجزء العلوي من الجسد، مع الضغط على منطقة البطن، والرجوع إلى الوضعية الأولى مع الانتباه إلى عدم ثني الرقبة، ورفع الجزء العلوي بواسطة الكتفين، ويمارس هذا التمرين لمدة عشرين دقيقة.

تمرين الدفع بقوة

الاستلقاء على أرض مستقيمة على البطن، ورفع الجسد بواسطة الكوعين وأصابع القدمين، مع إبقاء الظهر مستقيماً، ومراعاة إبقاء مستوى الكتفين بمستوى الكوعين، والضغط على عضلات البطن، والثبات على هذه الوضعية لمدة خمس ثوانٍ، وتكرار ما ذكر لعشر مرات.

تمرين الدفع الجانبي

الاستلقاء على أرض مستقيمة على أحد الجانبين بشكل مستقيم، والاستناد على أحد الكوعين مع إبقاء الكوع بمستوى الكتفين، والمحافظة على استقامة الجسم، والضغط على عضلات البطن، ووضع اليد الأخرى على منطقة الخصر، والنزول إلى مستوى الأرض، ويمارس هذا التمرين لمدة عشر دقائق.

ضغط المعدة مع رفع القدمين

الاستلقاء على أرض مستقيمة مع شد منطقة البطن، ووضع اليدين بشكل عكسي على الكتفين، ورفع الركبتين باتجاه الصدر ببطء بحيث تكون زاوية الركبتين 90 درجةً، مع رفع الأرداف، وشد منطقة البطن، والبقاء على هذه الوضعية لثانيتين، والرجوع إلى الوضعية الأولى، ويمارس هذا التمرين لمدة نصف ساعة.

تمرين الدراجة

الاستلقاء على أرض مستقيمة، ورفع الركبتين إلى أعلى منطقة الفخدين، وتحريك القدمين بشكل عكسي؛ كقيادةِ الدراجة مع شد عضلات البطن، ووضع اليدين تحت منطقة الرأس، ويمارس هذا التمرين لمدة عشرين دقيقة، مع أخذ استراحةٍ كل عشر دقائق.

المقالات المتعلقة بهل تمرين المعدة يزيل الكرش