هل المصارعة تمثيل ام حقيقة

هل المصارعة تمثيل ام حقيقة

هل المصارعة تمثيل أم حقيقة

تعتبر المصارعة أقرب ما يكون إلى الفيلم السينمائي، ويلعبُ المصارعون دور الممثلين، فنجد مصارع شرير وأخر طيب، نرى تحدي بين المصارعين من الواضح أنه تمثيل، والفرق بين الممثلين والمصارعين أن المصارعين يكونون في بث مباشر أمام الجمهور ولذلك ممنوع الخطأ، ولذلك يقوم المصارعون بالتدرب جيداً مراراً وتكراراً قبل أدائها في الحلبة.

بينما هناك رأي أخر يقول أن المصارعة جزئين، حقيقة وتمثيل وذلك لو أن المصارعة حقيقة فقط فأنها سوف تكون مملة للغاية ومليئة بمشاهد العنف ولن تكون مسلية على الاطلاق، بينما لو كانت كلها تمثيل فإنها ستكون شديدة الأصطناع وبعيدة كل البعد عن الواقع ولن يكون بها أي مصداقية وستصبح زائفة ومخادعة، لذلك لابد من أن يكون هناك جزء حقيقي وجزء تمثيلي حتى تعجب المشاهد.

أما بالنسبة إلى الإصابات فهناك بعض الإصابات الحقيقة وهناك بعض الإصابات تمثيلية وغير واقعية، أما بالنسبة للمصارعين الذين ماتوا فليس سبب موتهم اصابات المصارعة، إنما سبب موتهم إما كبر عمرهم أو تعرضهم لنوبات قلبية نتيجة المنشطات والهرمونات والأدوية التي يتناولونها بكثرة.

سواء كانت المصارعة عرض تمثيلي فقط أم أن بها جزء من الحقيقة إلا أنها تستحق المشاهدة، وذلك بسبب الإتقان العالي والأبداع والجهد الكبير من قبل المصارعين ومن قبل المدربين ومن قبل مخرجين ومنتجين البرنامج، إضافة إلى الطاقات الإعلامية الكبيرة التي يركزونها على المصارعة، اضافة إلى أن بها مخاطرة كبيرة على المصارعين الذين يتعرضون لمخاطر مخيفة.

تنافس المصارعة العروض الأسبوعية فهي في الصدارة دائماً هي وكرة القدم الأمريكية، ولها جمهور في جميع أنحاء العالم، في الولايات المتحدة فقط تم رصد أكثر من ثلاثة ملايين متابع للمصارعة.

المقالات المتعلقة بهل المصارعة تمثيل ام حقيقة