مشروبات تنقص الوزن

مشروبات تنقص الوزن

إنقاص الوزن

فقدان الوزن من خلال اتباع نظامٍ غذائيٍ متوازن عمليّةٌ شاقةٌ وطويلة، وبالأخص لأولئك الذين يفتقرون إلى الصبر والانضباط، ولكن للأسف هي الوسيلة الوحيدة لإنقاص الوزن، ولكن في بعض الأحيان يُمكن للمرء أن يستخدم أساليب تُساعده في الوصول إلى مبتغاه بطرقٍ أسرع، وإحدى هذه الطرق هي من خلال تناول مشروبات حرق الدهون والتي تُساعد بشكلٍ كبير في عمليّة إنقاص الوزن.

مشروبات تُنقص الوزن
  • شراب القرفة والعسل: تضاف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى كوبٍ من الماء، ويُنصح بعدم استخدام الماء الساخن أو الدافئ حتى لا تفقد القرفة قيمتها الغذائيّة، ويُمكن إضافة عصرة من الليمون الحامض للتعزيز من عمليّة حرق الدهون.
  • شراب العسل: تُضاف ملعقة كبيرة من العسل إلى كوبٍ من الماء مع عصير من حبّة واحدة من الليمون الحامض، ويُعرف هذا الشراب بأنّه يُسرّع من عمليّة التمثيل الغذائي.
  • الشراب المنكّه بالفواكه: يُعدّ ثاني أفضل شراب لتسريع عمليّة التمثيل الضوئي بعد شراب العسل ويُحفّز من فقدان الوزن، ويتم تحضير هذا الشراب من خلال إضافة حبّة من الفواكه كالفراولة أو أوراق النعنع إلى كوبٍ من الماء، والتمتع بشربه من دون إضافة أي سعراتٍ حرارية.
  • القهوة السوداء: لإنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي (عملية الأيض) يُنصح باستخدام القهوة السوداء من دون إضافة السكّر أو الحليب إليه، فهو يحفّز عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من طاقة وحرارة الجسم.
  • عصير الخُضار الطازجة: يزوّد عصير الخُضار الجسم بالعناصر الغذائيّة المهمة والألياف التي يحتاجها الجسم للحصول على عملية هضم سلسة وطبيعيّة، ويُمكن تحضير العصير من أي نوعٍ من الخضار المتوفرة مثل؛ الجزر، والبندورة مع إضافة القليل من الزّنجبيل المبشور.
  • الشاي الأخضر: يُحفّز من عمليّة التمثيل الغذائي الذي يؤثّر إيجابياً في عمليّة إنقاص الوزن، وهو خالٍ من السعرات وبالأخص إذا تمّ تناوله من دون إضافة السكر، وهو من أكثر المشروبات التي يتناولها الأشخاص الذين يُراقبون صحتهم ووزنهم.
  • شراب التوت الطازج: التوت مصدر جيّد لمضادات الأكسدة ويحفّز من حرق الدهون وعمليّة الهضم من خلال زيادة عملية الأيض، ويتم تحضير شراب التوت عن طريق خلط ثلاثة أرباع الكوب من التوت الطازج مع خمسٍ وأربعين مليلتراً من حليب جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من العسل مع رشّة من القرفة في الخلاط الكهربائي.
  • شراب الموز والتّمر: يكافح هذا الشراب الشعور بالجوع، ويتم تحضيره عن طريق إضافة حبّة واحدة من التمر إلى حبّة واحدة من الموز، وكوب واحد من حليب اللوز، ورشّة من القرفة ثمّ خلط المكونات في الخلاط الكهربائي ويُفضّل شربه على الفور.

المقالات المتعلقة بمشروبات تنقص الوزن