مشروبات تساعد على التخسيس

مشروبات تساعد على التخسيس

زيادة الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص من الزيادة في الوزن وتراكم الدهون في مناطق مختلفة في أجسامهم، وقد اتبعوا نظاماً غذائياً وحمية متعبة، ففقدوا القليل من الوزن في فترة طويلة، لذلك يشعر أغلبهم بالملل والإحباط بسبب البطء في الحصول على النتيجة المرجوة، لذلك من أجل الحصول على النتيجة السريعة لا بدّ لهم من إضافة عدد من المشروبات التي من شأنها حرق الدهون والسعرات الحرارية، بجانب النظام الغذائي الصحيّ، وسيتمّ في هذا المقال عرض عدد من المشروبات الحارقة للدهون.

مشروبات تساعد على التخسيس
  • الماء: يعتبر الماء من أفضل المشروبات التي لها تأثر قوي في حرق الدهون، حيث ينصح الأطباء بشرب ثمن اكواب من الماء على الأقل في اليوم، وتشير الدراسات والأبحاث بأنّ شرب الماء قبل تناول الوجبات بفترة زمنية قصيرة يساعد في حرق الدهون وفقدان الوزن.
  • الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من أفضل انواع الشاي في العالم، والذي من شأنه تعزيز فقدان الوزن، كما أنّ له العديد من الفوائد الصحيّة بسبب احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة، ويمكن شربه بمفرده، ولكن للحصول على نتيجة أفضل وأقوى لا بدّ من إضافة شريحتين من الزنجبيل الأخضر بالإضافة إلى الشاي الأخضر وبعض أوراق النعناع إلى الماء المغلي، ثمّ تركه لفترة، وشربه قبل تناول الوجبة الرئيسيّة بنصف ساعة تقريباً.
  • الليمون والكمون: يساعد مشروب الليمون والكمون الساخن على حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم، قطّعي ليمونة إلى حلقات، ثمّ انقعيها مع القليل من الكمون، ثمّ اتركيها جانباً طوال الليل، واشربيها في الصباح كل يوم حتىّ تحصلي على النتيجة المطلوبة.
  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من أكثر المواد الحارقة للسعرات الحرارية والدهون، وخاصّةً إذا تمّ شربه مباشرة بعد الوجبات وبشكلٍ يومي، وسوف تلاحظين نقصان الوزن بالتدريج.
  • الزنجبيل والقرفة: اشربي مشروب الزنجبيل مع القرفة بشكلٍ يومي ليتم حرق السعرات الحرارية المختزنة في الجسم، وبالتالي نقصان الوزن بشكل تدريجي، وذلك من خلال نقع عدد من أعواد القرفة مع الزنجبيل، أو خلط القرفة المطحونة معه، أو من خلال وضع نصف ملعقة من كل من القرفة والزنجبيل معاً، ثمّ إضافة ملعقة صغرة من الكمون المطحون وشريحتين من الليمون الحامض، ثمّ أضيفيها إلى الماء المغلي، ثم غطيها واتركيها لفترة، ثمّ اشربيها بعد تناول الطعام ليساعد في حرق السعرات الحرارية.
  • عصير الليمون: يساعد مشروب عصير الليمون في حرق الدهون بشكلٍ تدريجي، وذلك عند شربه يومياً وباستمرار.
  • الحليب: يعتبر الحليب الخالي من الدسم ضروري جداً في عملية فقدان الوزن، كما ويساعد على الحصول على عظام قوية وصلبة، وله قيمة غذائية كبيرة.

المقالات المتعلقة بمشروبات تساعد على التخسيس