مدينة فكتوريا في كندا

مدينة فكتوريا في كندا

كندا

هي من دول قارة أمريكا الشمالية، تقع في القسم الشماليّ من القارة، وهي تمتدّ على مساحةٍ كبيرةٍ من الأرض؛ حيث تمتدّ من المحيط الأطلسيّ في الشرق إلى المحيط الهادىء في الغرب، وفي المحيط المتجمد الشماليّ شمالاً. تُعدّ كندا الدولة الثانية على مستوى العالم من حيث المساحة فهي تبلغ 9,984,670 كيلومتراً مربعاً ، وعاصمتها أوتاوا، وتُعدّ اللغة الإنجليزية والفرنسية هي اللغة الرسميّة للبلاد، وهناك أيضاً بعض اللغات المحليّة مثل: إنكتيتوتية، وإينويناك، وكري، وشيبيويان، وغويشين، وإينوفيالوك، وسلافي، ودوغريب، ويُعدّ نظام الحكم ملكيّاً دستورياً وفدرالياً وديمقراطيّاً.

تُعدّ كندا من المناطق التي سكنها الناس منذ قديم الزمان وهذا أعطاها تنوّعاً حضاريّاً كبيراً، كما أنّ المساحة الكبيرة للبلاد جعلت منها مهرجاناً للتنوّع الجغرافيّ؛ حيث إنّها تتكوّن من ثماني مَناطق وغاباتٍ متميّزةٍ، وتمتلك الكثير من البحيرات ممّا جعلها تمتلك أغلب المياه العذبة في العالم، ولكن تنشط فيها البراكين والزلازل مثل جبل ميغر وجبل غاريبالدي وجبل كيلي.

مدينة فكتوريا الكندية

تُعدّ مدينة فكتوريا من المدن الصغيرة ذات الطبيعة الخلّابة نظراً لموقعها الاستراتيجيّ، كما أنّ مناخها لطيفٌ ممّا أعطاها امتيازاتٍ إضافية.

  • الموقع: تقع مدينة فكتوريا في مقاطعة برتش كلومبيا وهي عاصمة لها، وتقع هذه المقاطعة في الطرف الجنوبيّ من جزيرة فانكوفير التي تقع في الزاوية الجنوب غربية من كندا.
  • المناخ: تمتاز مدينة فكتوريا بظهور أربعة فصولٍ على مدار العام؛ حيث إنّ فصل الشتاء فيها معتدلٌ مقارنةً مع غيرها من المدن الكندية، ويمتاز الصيف بأنّه منخفض الحرارة، أمّا فصل الربيع فهو الفصل الذي تكتسي فيه بأبهى حلّة، وتتساقط أوراق الأشجار وتتغيّر ألوانها إلى الأصفر في فصل الخريف.
  • السياحة: تمتاز مدينة فكتوريا بجمال الطبيعة فيها؛ حيث تنتشر فيها الورود بمختلف الألوان والأشكال، وقد أطلق عليها سكان كندا اسم (مدينة الحدائق والورود)، فعندما يدخلها الزائر لأول مرة فإنّه يظن بأنّ الورود تسقط من السماء مع حبات المطر، كما أنّ الغابات التي تُحيط بها زادت من جمالها، بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة فإنها تمتلك بعض المناطق السياحية مثل:
    • مركز تراث الباسيفيك والذي يوفّر للسائح مُتعة التجوّل بين الحدائق والورود الجميلة.
    • مزرعة أطفال جبلبيكون: تمتلك هذه المزرعة العديد من الحيوانات الأليفة والتي يسمح للأطفال بلمسها والاقتراب منها.
    • مركز الكون: هو مركز يوفّر للزائر متعة الاستمتاع بمراقبة النجوم عبر المنظار الفضائيّ.
    • حديقة حشرات فكتوريا: تُوفّر هذه الحديقة إمكانية مشاهدة الكثير من الأنواع من الحشرات.

المقالات المتعلقة بمدينة فكتوريا في كندا