مدينة ترير الألمانية

مدينة ترير الألمانية

مدينة تيرير

تعتبر مدينة تيرير من أقدم المدن الألمانيّة، حيث تأسّست على يد الرومان في نهاية القرن الأوّل ما قبل الميلاد، وتقع على طول ضفتيّ نهر الموسيل، في وادٍ غنيٍّ بالأشجار، محصورٍ بين التلال المغطاة بالحجارة الرملية الحمراء، وتبدأ من هضبة (Hunsrück) في الجنوب، حتى إيفيل في الشمال، وتبعد عن الحدود الجنوبيّة الغربية لمدينة لوكسمبورغ ما يقارب الخمسين كيلومتراً، ونحو ثمانين كيلومتراً عن جنوب شرق مدينة ساربروكن، كما تبعد عن الشمال الشرقيّ لمدينة كوبنلز مئة كيلومترٍ.

تحتل مدينة تيرير المركز الرابع من حيث المساحة، بعد مدن: ماينز، ولودفيغسهافن، وكوبلنز، حيث تصل مساحتها إلى مئة وسبعة عشر كيلومتراً مربعاً، ويوجد فيها ما يعادل مئة وخمسة آلاف نسمة.

المعالم السياحية في مدينة تيرير

تتمتع مدينة تيرير بأهميةٍ تجاريةٍ كبيرةٍ، حيث تُعدّ من أهمّ مراكز التبادل التجاريّ منذ القرون القديمة، كما تمتلك الكثير من الآثار الرومانيّة، التي جعلت منها مدينةً سياحيةً شعبيةً بامتياز، ومن أهمّ هذه الآثار:

  • بورتا نيجرا، وهي بوابةٌ موجودةٌ في شمال البلدة القديمة من المدينة، عند مجلس الوزراء، تتميز بأنّها محصنٌ بأسوارٍ بُنيت في زمن المدينة الرومانيّة، وتحوّلت إلى كنسيةٍ مما زاد من أهميتها لدى الرومان.
  • كاتدرائية القديس بطرس العليا، وهي من أضخم الكاتدرائيات للقديس بطرس، وتعتبر من الكنائس القديمة الموجودة في ألمانيا، وتتميز بلوحات السقف البارزة الموجودة بداخلها.
  • هالة بالاتينا، وهي بازيليكا رومانيّةٌ بنيت في عهد الإمبراطور قسطنطين، وهي تنافس الكاتدرائية من أجل السيطرة على أفق المدينة، ويوجد في مبناها أكبر قاعةٍ في العالم القديم، بالإضافة إلى قاعة عرش قسطنطين، وهي تجاور قصر الانتخابيّة.
  • بيت كارل ماركس، وهو عبارة عن معهدٍ، يوجد بداخله متحفٌ يضمُّ أبرز معالم الشيوعيّة التاريخيّة التي أثرت في الحياة الألمانية آنذاك، كما يوجد فيه كتاباتٌ تعود لعام ألف وتسعمئة وسبعة وأربعين للميلاد، ويحظى المتحف بشعبيةٍ لدى السياح الصينيين بشكلٍ خاص، كما يوجد في البيت حدائق قديمةٌ تدعى (حدائق الباروك).
  • السوق الرئيسيّ، وهو من أهمّ الماكن التي يمكن مشاهدة معالم مدينة تيرير منه، حيث يوجد فيه الكثير من الاستراحات، والمقاهي، والمطاعم، وهو عبارةٌ عن ساحةٍ قديمةٍ فيها العديد من المباني الخشبية الجميلة، بالإضافة إلى الكنيسة القوطيّة، ونافورة السوق الرائعة، التي تحمل تمثالاً للقديس بطرس، وحوله الفضائل الأربعة، العدل، والقوة، والاعتدال، والحكمة.
  • المتحف الأثري، وهو من أهمّ المعالم الآثرية الموجودة في ألمانيا، حيث يوثّق تاريخ المنطقة، كما يحتوي على أكثر من أربعة آلاف وخمسمئة قطعةٍ من التحف، والفسيفساء، بالإضافة إلى المدافن الحجريّة، والعملات الذهبيّة التي تعود إلى عصر الرومان.

المقالات المتعلقة بمدينة ترير الألمانية