ما هي فوائد الإنترنت

ما هي فوائد الإنترنت

الثورة التقنية

نعيش في عالم يعجّ بالتطوّرات الحديثة والتقدّم سريع الوتيرة في كافّة المجالات الحديثة بما في ذلك المجال التقنيّ والتكنولوجيّ، ممّا يدفع الإنسان إلى ضرورة مواكبة هذه التطوّرات والسير معها دون العيش في زمانٍ ليس زمانه، وللتمكّن من الانسجام مع المحيط الذي يعيش فيه وفهم الواقع الذي يعيشه العالم الذي هو جزءٌ لا يتجزأ منه.

تُعدّ شبكة الإنترنت أو كما تُسمّى الشبكة العنكبوتيّة إحدى أهم الصيحات الحديثة التي أضحت تدخل كعنصرٍ أساسيٍّ في نجاح كافّة الميادين الحياتيّة، وباتت تختصر المسافات البعيدة وتُقرّب بين الأشخاص؛ بحيث يدفع الأشخاص مقابل الاشتراك بهذه الشبكة مبلغاً ماديّاً بسيطاً يضمن لهم التمتّع بكافّة الميّزات والخدمات التي تُقدمها الشبكة.

فوائد الإنترنت
  • يمنح الإنترنت المشتركين فرصة الحصول على كافّة المعلومات التي يبحثون فيها في مختلف الميادين الحياتية؛ حيث يوفّر عدداً هائلاً من المعلومات والبيانات والحقائق والأرقام في شتّى الأمور الحياتيّة، ممّا يُساعد على تطوير الأعمال والنجاح في الحياة الأكاديميّة وغيرها من المجالات التطبيقية الأخرى.
  • يُتيح للأشخاص ميّزة التعلّم الفرديّ، دون الحاجة إلى وجود مُعلّمٍ وإلى التقيّد بمكان محدد للحصول على المعرفة، ممّا يساعد على اكتساب المعارف وتعلّم اللغات وغيرها في أيّ زمان ومكان ودون أيّ مجهود وبأقل التكاليف.
  • يوفّر إمكانيّة الاتصال مع مختلف الأشخاص سواءً الذين يعيشون في نفس محيطه أو الّذين يعيشون في محيطٍ آخر، مما يُلغي الحدود والمسافات البعيدة، ويُقلّل من تكاليف الاتصال العالية، وذلك عن طريق البريد الإلكترونيّ أو شبكات التواصل الاجتماعي أو تطبيقات الاتصال المجانيّة المُختلفة والتي تتوفّر على الأجهزة الذكيّة، علماً أنّ شبكة الإنترنت تُتيح إمكانية التحدث الصوتيّ والمرئيّ والكتابيّ وغيرها.
  • إمكانية التسوّق والحصول على أفضل المنتجات، والسلع، والخدمات العالمية بأفضل الأسعار وبمواصفاتٍ رائعة خلال وقت قياسي، ودون الحاجة للوصول إلى المتاجر؛ حيث يُمكن أن تتمّ هذه العملية في ظل وجود الشخص في منزله، عبر ما يُسمّى بالتسوّق الإلكتروني.
  • إمكانية إتمام إجراءات السفر والسياحة إلى الخارج عن طريق هذه الشبكة؛ من حيث حجز التذاكر، وتحديد شركة الطيران المطلوبة، وتحديد موعد الرحلة، والدفع عن طريق مواقع شركات الطيران الموجودة على الإنترنت، ومن خلال خاصيّة الدفع عن طريق بطاقات الائتمان.
  • إمكانيّة إكمال المراحل التعليميّة المختلفة عن طريق هذه الشبكة، وذلك من خلال الانتساب إلى الجامعات العالميّة والدراسة وتقديم الأبحاث والاختبارات دون الحاجة إلى السفر والتوجّه إلى البلد التي تقع الجامعة ضمن حدودها.
  • العمل وتحقيق الأرباح من خلال هذه الشبكة، وتختلف أشكاله ما بين التسويق الإلكتروني والبيع والشراء وغيرها.

المقالات المتعلقة بما هي فوائد الإنترنت