ما هي أفضل رياضة لإنقاص الوزن

ما هي أفضل رياضة لإنقاص الوزن

محتويات
  • ١ أفضل رياضة لإنقاص الوزن
    • ١.١ تمرين الضّغط
    • ١.٢ تمرين القفز
    • ١.٣ تمرين الدفع
    • ١.٤ تمارين الخصر
    • ١.٥ تمرين الفخدين والساقين
    • ١.٦ تمرين رفع الأثقال
أفضل رياضة لإنقاص الوزن

تعتبر ممارسة التّمارين الرّياضيّة من أفضل الحلول التّي يجب اللّجوء إليها عند التّعرض لارتفاع الوزن وتراكم الدّهون في الجسم؛ حيث تساعد التّمارين الرّياضيةُ على تقويةِ الجسم وتنشيطه، وحرق السّعرات الحرارية الزّائدة في الجسم لتجنّب السمنة، لذلك سنقوم في هذا المقال بذكر بعض التّمارين الرّياضيّة التّي تساعد على إنقاص الوزن بشكلٍ سريع.

تمرين الضّغط

هو أحد التّمرينات المهمةِ التّي تساعد على شد العضلات، والتّخلص من الدّهون المتراكمةِ في البطن والكتفين والفخدين، كما تساعد تمارين الضّغط على زيادةِ كثافةِ العظام لتجنّب الإصابة بهشاشةِ العظامِ، وتتم ممارسة هذا التّمرين بعدةِ طرقٍ ومنها:

  • الاستلقاء على أرض مستقيمة على الظّهر، ووضع اليدين تحت منطقة الرّأس، ورفع الرّكبتين عن مستوى الرّأس وتثبيتهما على الأرض مع رفع الجذع العلوي من الجسم، والضّغط على المعدة للوصولِ إلى الرّكبتين، والرّجوع إلى الوضعية الأولى.
  • الوقوف على أرض مستقيمةٍ، ووضع اليدين خلف الرّأس، والنّزول إلى الأرض مع ثني الرّكبتين والوقوفِ مجدداً، ويفضل ممارسة هذا التّمرين لمدة نصف ساعة.

تمرين القفز

الوقوف بشكل مستقيم على الأرض والانخفاض مع ثني الرّكبتين للجلوس بوضعية القرفصاء وتركيز اليدين على الأرض، والقيام بالقفز إلى الأعلى قدر المستطاع، والتقدم إلى الأمام خطوة ثمّ الرجوع إلى الخلف خطوة، ويُمارس هذا التّمرين لمدّة عشر دقائق، أو إلى حين الشّعور بالتّعب الشّديد.

تمرين الدفع

الاستلقاءعلى البطن على أرض مستقيمة مع رفع اليدين إلى مستوى الكتفين، ويجب تجنّب ثني الرّكبتين ورفع الجذع العلوي عن الأرض بالارتكاز على اليدين حتى يتمّ إنزال الجسم إلى الأرض ورفعه مجدداً مع تحريك القدمين، ويمارس هذا التّمرين لمدّة عشرين دقيقة.

تمارين الخصر

الوقوف بشكلٍ مستقيمٍ مع وضع اليدين أعلى الفخدين على منطقة الخصر، مع فتح القدمين على مستوى الكتفين، وإنزال الجسم باتجاه اليمين مع الضّغط باليد على منطقة الخصر قدر الإمكان، ثمّ العودة إلى الوضعية الأولى وإنزال الجسم مجدّداً إلى الجهة اليسرى، وتكرار هذه الخطوات لمدّة نصف ساعة.

تمرين الفخدين والساقين

يبدأ بالوقوف بشكلٍ مستقيم مع تثبيت اليدين على منطقة الفخدين، وترك مساحةٍ بين القدمين وإرجاع القدم اليسرى إلى الخلف قدر الإمكان دون ثني الرّكبتين، وبعد الوصول إلى الحد الأقصى يتم ثني الرّكبة بزاوية 90 درجة، وتكرر الخطوة مع القدم اليمنى، ويمارس التّمرين لمدّة نصف ساعة.

تمرين رفع الأثقال

يجب الوقوف بشكلٍ مستقيم وحملِ ثقلٍ بكل يد، ثمّ رفع الثّقل إلى الأعلى على مستوى الكتفين وإنزالهما مجدداً إلى الوضعية الأولى، ويمارسُ التّمرين لمدّة نصف ساعة.

المقالات المتعلقة بما هي أفضل رياضة لإنقاص الوزن