ما هو أفضل رجيم في رمضان

ما هو أفضل رجيم في رمضان

محتويات
  • ١ أفضل رجيم في رمضان
    • ١.١ الأسبوع الأول
    • ١.٢ الأسبوع الثاني
    • ١.٣ الأسبوع الثالث والرابع
أفضل رجيم في رمضان

يمتنع الناس في أيام شهر رمضان المبارك عن تناول أصناف الطعام والشراب لساعات عديدة، مما يدفعهم لتناول ما لذ وطاب من الأطعمة في الفترة المحصورة بين آذان المغرب وآذان الفجر، إلا أنّ هذا الشهر الفضيل يعتبر فرصة مثاليّة للذين يرغبون في خسارة الكيلوغرامات الزائدة في أجسامهم، وذلك بتنظيم وجباتهم دون حرمان، وفي هذا المقال سنقدم نظاماً غذائيّاً يساعد على خسارة الوزن دون الشعور بالجوع، أو الحرمان.

الأسبوع الأول اليوم وجبة السحور وجبة الإفطار الأول كوب من الحليب، وقطعة من خبز التوست المحمص، بالإضافة إلى القليل من المكسرات غير المملحة، وكوب من اللبن الرائب. شوربة دجاج قليلة الملح، وقطعة من الدجاج منزوعة الجلد، وأربع ملاعق من الأرز، وقطعة صغيرة من الحلوى بعد ثلاث ساعات من الوجبة. الثاني حبوب من القمح مع كوب من الحليب، أو بيضتان مسلوقتان مع قطعة صغيرة من الجبن، مع قطعة من خبز التوست، وثمرة من التفاح أو الموز. نصف دجاجة مع الأرز المسلوق، وطبق من الخضار النصف ناضجة، وطبق من السلطة الخضراء، وطبق من سلطة الفواكه بعد ثلاث ساعات من الوجبة. الثالث حبوب القمح الكاملة، أو تُستبدل بحبة من الفلافل مع رغيف من الخبز الأسود، وكوبين من اللبن الرائب، وثمرة من الأجاص أو البرتقال. سمكتان مشويتان، وطبق من الخضار المشكلة، وست ملاعق من الأرز، وقطعة صغيرة من الحلوى بعد ثلاث ساعات من الوجبة. الرابع قطعة من الجبن قليلة الملح، وملعقة من المربى، وقطعتان من خبز التوست، وثمرتان من الفواكه. أربع ملاعق كبيرة من المعكرونة، وقطعتان من السمبوسة المشوية، وطبق من الخضار المطبوخة، وقطعة صغيرة من الكيك بعد ثلاث ساعات من الوجبة. الخامس كوبان من اللبن الرائب، وقطعتان من خبز التوست، وقطعة من الجبن، وحبة من الخيار، وحبة من البندورة، وبضع أوراق الخس. قطعة من المعكرونة بالبشاميل، وطبق كبير من الخضار، وطبق من الشوربة، وقطعة صغيرة من الحلوى. السادس قطعة من خبز التوست، وأربع ملاعق كبيرة من الفول المدمس، وقطعة من الجبنة. ثلاث قطع من اللحم، وطبق من شوربة لسان العصفور أو الشعيرية، وخمس ملاعق من الأرز، وقطعة صغيرة من الحلوى بعد ثلاث ساعات من الحلوى. السابع حبتان من الفلافل، وملعقتان من الفول المدمس، وقطعة من خبز التوست، وثمرتان من الفواكه. وجبة مفتوحة.

الأسبوع الثاني اليوم وجبة السحور وجبة الإفطار الأول قطعة من خبز التوست المحمص، وقطعة من الجبن، وطبق من السلطة، وكوب من اللبن الرائب. طبق من شوربة الكريمة بالدجاج، وثلاث ملاعق من الأرز، وقطعتان من اللحم، وطبق كبيرة من السلطة، وثمرتان من الفواكه بعد ساعتين من الوجبة. الثاني ثلاث ثمرات من الفواكه، وثلاث ملاعق من الفول المدمس، أو قطعتان من الجبنة، وكوب من اللبن الرائب. سمكتان مقليتان، وأربع ملاعق من الأرز، وطبق من السلطة الخضراء، وطبق من الشوربة. الثالث بيضتان مسلوقتان، أو مقليتان، وحبة من البطاطا المشوية، وكوب من اللبن الرائب. نصف دجاجة، وطبق من الشوربة، وأربع ملاعق كبيرة من المعكرونة، وقطعة من الحلوى بعد ثلاث ساعات من الوجبة. الرابع قطعتان من خبز التوست الأسود، وحبة من البندورة وأخرى من الخيار، وكوب من اللبن الرائب. قطعتان من اللحم المشوي، وأربع ملاعق من الأرز، وطبق من شوربة العدس، وطبق من الخضار المسلوقة، وثمرتان من الفواكه بعد ساعتين من الوجبة. الخامس حبة من البطاطا المشويّة، وكوبان من اللبن الرائب، وقطعتة من خبز التوست. أربع قطع من البطاطا المشويّة، وطبق من الشوربة، وثلاث ملاعق من الأرز، وطبق من السلطة، وقطعة صغيرة من الكيك. السادس بيضتان مقليتان، وقطعة من خبز التوست، وقطعة من الجبنة، وكوب من اللبن الرائب. سمكتان مشويتان، وثماني ملاعق من الأرز، وطبق من السلطة، وثلاث ثمرات من الفواكه. السابع بيضتان مسلوقتان، وملعقتان من الفول المدمس، وقطعة من خبز التوست، وحبة من الخيار، وبضع من أوراق الخس. طبق من الشوربة، وخمس ملاعق من الأرز، وقطعة من الدجاج المشوي، وطبق من الخضار المسلوقة، وقطعة صغيرة من الحلوى.

الأسبوع الثالث والرابع

يكرر الأسبوع الأول من الرجيم في الأسبوع الثالث أما في الأسبوع الرابع فيكرر الأسبوع الثاني.

المقالات المتعلقة بما هو أفضل رجيم في رمضان