ما فائدة زيت اللوز المر للوجه

ما فائدة زيت اللوز المر للوجه

زيت اللوز المر يستخرج زيت اللوز المر من بذور شجرة اللوز والتي تُزرع بشكلٍ كبير في غرب آسيا وشمال أفريقيا وتركيا، وموطنها الأصلي إيران، ويتمّ استخراج الزيت عن طريق فصل حبات اللوز عن القشور وسحقها وتقطيرها، ويتمّ في هذه المرحلة أيضاً فصل اللوز الحلو عن اللوز المر رغم شكلهما المتشابه إلّا أن اللوز المر يختلف عن اللوز الحلو بكون ثمار اللوز المر قصيرةً وعريضةً، ويعتبر زيت اللوز المر أكثر سميةً من اللوز الحلو، لذلك يجب استخدامه بشكلٍ خارجي فقط، وهو من الزيوت التي تحتوي على العديد من العناصر المهمة والتي تفيد البشرة والوجه بشكلٍ خاص، وفي هذا المقال سنذكر فوائد هذا الزيت للوجه.

فوائد زيت اللوز المر للوجه
  • زيادة نضارة البشرة وزيادة حيويتها ونعومتها، كما أنّه مناسبٌ لبشرة الأطفال فهو يغذي البشرةِ ويرطبها، ويعطيها إشراقةً صحيةً، ويمكن استخدامه بتدفئةِ الزيتِ قليلاً، وتدليك البشرة به قبل النوم لتحسين امتصاصه عبر الجلد، والشعور بالاسترخاء بسبب رائحة اللوز المهدئة.
  • إمداد البشرة بفيتامين E الذي يعمل كمضادٍ للأكسدة لحمايتها من أضرار التأكسد وأضرار أشعة الشمس.
  • تنظيف البشرة والتخلص من الأتربة المتراكمة عليها، والجلد الميت وإغلاق المسامات الكبيرة؛ فزيت اللوز يقي من مشكلة حب الشباب والبثور، والندب، والرؤوس السوداء، حيث يمكن خلط القليل من زيت اللوز مع ملعقةٍ من الملح، وتدليك البشرة بالمزيج بحركاتٍ دائريةٍ مدّة خمس دقائق، ويغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون الطبي، ويطبق زيت اللوز المر على البشرة مدّة نصف ساعة، ويغسل الوجه جيداً.
  • التخلص من بقايا المكياج بشكلٍ فعال وخاصةً مكياج العيون، حيث يوضع القليل من زيت اللوز المر على قطعةٍ من القطن أو المناديل الورقية، ويطبق على الوجه ويترك مدّة دقيقتين، ويمسح بلطفٍ عن البشرة للتخلص من المكياج بكلٍ سهولة.
  • التخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين، حيث يمكن تدليك منطقة ما حول العينين بزيت اللوز قبل النوم بشكلٍ يومي لملاحظة النتائج خلال فترةٍ قصيرةٍ.
  • علاج الالتهابات الفطرية التي تصيب الجلد، والتخلص من البكتيريا.
  • تفتيح لون الوجه وتوحيد لون البشرة، حيث يتخلص زيت اللوز المر من البقع الداكنة، وآثار حروق الشمس والتصبغات ويخفف احمرار البشرة، ويمكن تطبيق زيت اللوز المر بشكلٍ يومي على البشرة مدّة نصف ساعة لملاحظة الفرق.
  • علاج حالات الأكزيما والصدفية والتخفيف من الحكة المصاحبة لهما، حيث يمكن إضافة زيت اللوز المر إلى كريم مرطب، وتطبيق المزيج على البشرة مدّة عشرين دقيقة أو إلى أن تمتصه البشرة.

المقالات المتعلقة بما فائدة زيت اللوز المر للوجه