فوائد زيت السمسم للوجه

فوائد زيت السمسم للوجه

== زيت السمسم ==

بذور السمسم تأتي من نبتة السمسم، والتي تزرع في في أفريقيا وبعض أجزاء الهند. والسمسم من أقدم المحاصيل الزيتية التي عرفها الإنسان، بذور السمسم من أكثر البذور الزيتية إنتاجًا للزيت؛ وتستخدم البذور بشكل كبير في الطبخ في جميع أنحاء العالم. زيت بذور السمسم غني بالمكونات التي يمكن أن توفر العديد من الفوائد الصحية المختلفة، ويمكن كذلك أن تستخدم في نواح متعددة، كالنواحي الجمالية، وفوائد الشعر والجلد ومكافحة علامات تقدم سن البشرة. وفي هذا المقال سنذكر بعض فوائد زيت السمسم للبشرة.[١]

محتويات
  • ١ فوائد زيت السمسم
    • ١.١ *غني بفيتامين E
    • ١.٢ *يزيل عيوب وتشوهات الجلد
    • ١.٣ *زيادة مرونة ونعومة البشرة
    • ١.٤ *يسرع عملية الشفاء ويقلل من ظهور الندوب
  • ٢ فيديو عن فوائد أكل السمسم
فوائد زيت السمسم

لزيت السمسم فوائد مختلفة للجسم، ومن فوائده العديدة للبشرة:[١]

*غني بفيتامين E

فوائد زيت السمسم كثيرة جدا. زيت بذور السمسم هو مصدر غني بفيتامين E، ومضادات الأكسدة المستخدمة في العديد من الكريمات المضادة لعلامات تقدم سن البشرة. فيتامين E يساعد على محاربة آثار الجذور الحرة، والتي هي السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة للبشرة.

*يزيل عيوب وتشوهات الجلد

زيت بذور السمسم له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم، لذلك يمكن استخدامه كعلاج لأمراض الجلد. وضع زيت السمسم قبل الذهاب إلى الفراش في الليل وغسله في الصباح، وهو لن يغذي ويرطب البشرة فقط، ولكن يساعد أيضًا على مكافحة عيوبها والحفاظ على البشرة واضحة وذات مظهر شاب.

*زيادة مرونة ونعومة البشرة

من الفوائد الأخرى لزيت السمسم هو أنه هو أكثر كثافة بعض الشيء، من معظم الزيوت الطبيعية الأخرى، مما يجعله مثاليًا لجميع أنحاء الجسم وتدليك البشرة. ويستخدم زيت السمسم بشكل كبير في الهند، حيث يقال أن التدليك اليومي بالزيت يزيل السموم والتلوث من البشرة، ويرطب بشكل أعمق ويزيد مرونة الجلد.

*يسرع عملية الشفاء ويقلل من ظهور الندوب

كون زيت السمسم غني بفيتامين E وله خصائص مضادة للجراثيم جعله علاج جيد للجروح والخدوش. فهو يسرع من الشفاء، كما أنه يقلل من ظهور ندبات على الجلد.

وهناك أيضًا العديد من الفوائد الصحية لزيت السمسم التي لم يتم ذكرها في هذا المقال، ويفضل شراء زيت السمسم العضوي، وخاصة لاستخدامه لأغراض جمالية.[١]

فيديو عن فوائد أكل السمسم

للتعرف على المزيد من المعلومات حول فوائد أكل السمسم شاهد الفيديو.

  • ^ أ ب ت "10 FABULOUS BENEFITS OF SESAME OIL FOR THE BEAUTY OF YOUR SKIN AND HAIR", www.beautyandtips.com, Retrieved 2017.11.18.
  • المقالات المتعلقة بفوائد زيت السمسم للوجه