ما عاصمة جزر المالديف

ما عاصمة جزر المالديف


جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف من أكثر المناطق التي تشتهر بالسياحة حيث تشهد جزر المالديف قدوم العديد من السياح إليها. دعونا أعزائي القراء نتعفرّف معاً في هذه المقالة على جزر المالديف وعاصمة جزر المالديف بالإضافة إلى التعرف على بعض المعلومات عن العاصمة بالإضافة للتعرف على السياحة داخل العاصمة مالية.

جزر المالديف: هي جمهورية جزر المالديف وهي عبارة عن جزر تقع في المحيط الهندي في قارة آسيا، وهي جزر صغيرة تقع في جنوب خط الإستواء، ونظام الحكم فيها جمهوري ويرئسها حالياً الرئيس عبدالله يمين.

 

عاصمة جزر المالديف

عاصمة دولة جزر المالديف هي ماليه وهي أكبر المدن الموجود في جزر المالديف، إذ تبلغ مساحتها1,77 كيلومتراً مربعاً ويقطن فيها ثلث سكان الدولة تقريباً وتعتبر هي أكثر المدن نشاطاً من حيث التجارة والإستثمار كما توجد فيها المؤسسات الحكومة وتتمركز فيها معظم نشاطات الدولة. كما وتعتمد بقيّة المدن في نشاطها على العاصمة ماليه.

 

السياحة في العاصمة ماليه

  • هناك العدد من الفنادق المميزة والمريحة التي تضمن لك إقامة مرحة وممتعة بجزر المالديف وتترواح تكلفة الفنادق بين قيلة ومتوسطة وهناك العديد من الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها خلال فترة زيارتك لجزر المالديف منها: أوكتيف، هوليداي ميكرز، بالاتسو، وماربل.
  • بالنسبة للتنقل داخل العاصمة فوسيلة المواصلات المتوفرة هي سيارات الأجرة حيث يمكنك أن تتنقل براحة تامة وبسعر منخفض.
  • ومن أشهر الأماكن السياحية هي منتزه لونا الذي يتميز بوجود مساحات شاسعة من الملاعب والألعاب الترفيهية الضخمة كما يوجد هناك معلم سياحي مميز وهو غواصة الحيتان التي تمكنك من التمتع بمناظر الكائنات البحرية الجميلة كما ويمكنك الذهاب إلى الشواطيء والتمتع بالألعاب المائية، حيث يمكنك الذهاب إلى المنتجعات البحرية والتمتع بركوب السفن البحرية أو ركوب الأمواج.
  • يمكنك أيضاً الذعاب إلى دور السينما لحضور الأفلام والعروض السينمائية لحضور الأفلام العالمية.
  • وبالنسبة للمطاعم يوجد العديد من المطاعم التي تقدّم أشهى أنواع المأكولات بأسعار قليلة وهناك العديد من المطاعم المخصصة بتقدي الأطعمة البحرية.
  • أما بالنسبة للتسوق يمكنك الذهاب للتسوق في شارع شهير في العاصمة وهو شارع ماجيدهي حيث يوجد فيه العديد من الخيارات المختلفة من ملابس وإكسسورات وقطع منزلية وعطور، ويمكنك زيارة شارع آخر وهو شارع شانداني الموجود في شمال العاصمة والذي يشتهر بوجود العديد من الخيارات للهدايا التذكارية والتحف المنزلية.

 

المقالات المتعلقة بما عاصمة جزر المالديف