ما تشتهر به تركيا

ما تشتهر به تركيا

تركيا هي أحد دول الشرق الأوسط وهي تربط بين الغرب والشرق حيث يقع جُزءٌ منها في أوروبا والجزء الآخر في آسيا، وعاصمة تركيا هي أنقرة وأكبر مُدنها هي إسطنبول. تتميز تركيا بتُراثها العميق والمُميز والغني بالأحداث، فقد توسعت في مُختلف أرجاء العالم وحَكَمَتها لفترة طويلة من الزمن وتخالطت مع العديد من الثقافات والحضارات الأخرى. تُشكَّل تركيا في الوقت الحاضر مكاناً سياحياً مُميزاً وجاذباً للناس من مختلف أرجاء العالم سواءٍ لرؤية معالمها الأثرية أو لتَعَرف على تُراثها المُميز أو للاستمتاع بطبيعتها الخلابة وكذلك لشراء مُختلف أنواع البضائع.

من المُدن التي يجب عليك زيارتها إذا ذهبت إلى تركيا مدينة أنطاكيا فهي تتميز بجوِّها الجميل واللطيف وطبيعتها الخلابة وطعامها اللذيذ. يوجد في مدينة أنطاكيا شلالات الدودان وفيه تصب مياه نهر الدودان العذبة وهناك مُنتزه يمكنك الجلوس به واستمتاع بالمنظر الخلاب لهذا الشلال. وهناك أيضاً جبال تورس وهو أيضاً ذات منظر خلاب وجميل يمكنك الإستمتاع بهذا المنظر الجميل وأن تزور القرى هناك برحلات الجيب. ومن هناك أيضاً يمكنك أن تبتاع جاكيت من الجلد إذ يوجد مصانع للجلد وتكون أسعاره رخيصة وجودته عاليَّة.

أمَّا عن مدينة إسطنبول فهي من أكبر مُدن تركيا، قد بنيت هذه المدينة على قارتين حيث تلتقي مياه البحر الأسود مع مباه بحر مرمرة والقرن الذهبي. وهناك تجد أصالة المدينة وعراقتها ما تزال باقية ومتصلة بالحاضر. تجد هناك قباب المآذن القديمة والموانئ والبيوت والجسور، فهناك جسران مُعلقان جسر محمد الفاتح وجسر بوغازايجي، وهناك أيضاً مسجد آية صوفيا وقصر توبكابي ومُتحف توبكابي والجامع الأزرق. وهناك أيضاً مسجد السليمانيَّة. وكل هذه تمتاز بأنَّها تُحفة فنيَّة لم يسبق لها مثيل بحيث يشعر الزائر بعظمة وجمال هذه الأبنيَّة ويتعرف على تاريخ هذه الدولة عندما يزور متاحفها الغنيَّة بالآثار التي تتحدث عن حياة أنُاس كانوا هناك يوماً.

وهناك أيضاً مدينة أزمير هي من أجمل مُدن تركيا وتُعتبر مركزاً للثقافة والفن وتعتبر منطقة ساحرة بجمال الطبيعة فيها. ستجد هناك برج الساعة والذي يُعتبر رمزاً للمدينة، وهناك بنفس المدينة ستجد تمثالاً كبيراً لاتاتورك الذي عمل على تحرير هذه المدينة. وعدا عن مُدنٍ آخرى ذات الإرث الثقافي والجمال الطبيعي الخلاب. كمدينة مانيسا وأنطاليا وبرغاما. من الأشياء التي يمكن لك أن تبتاعها من تركيا السجاد والبُسط إذا يتم إنتاجها بجودة عاليَّة هناك، السيراميك والتي يصنع منها الأواني وغيرها من التحف، والجلود بكافة مصنوعاتها، والمصنوعات النحاسيَّة وكذلك الخرز الزجاجي الأزرق وأيضاً الحلويات التركيَّة المعروفة باللُقَم.

المقالات المتعلقة بما تشتهر به تركيا