ماسك لتسمين الوجه

ماسك لتسمين الوجه

النحافة

يعاني الكثير من الناس من مشكلة النحافة الناتجة عن عدّة أسباب، منها: سوء التغذية، أو بعض الأمراض الوراثية، وغيرها، الأمر الذي يؤثر على صحّة الجسم، وعلى المظهر الخارجي للشخص، ويعدّ الوجه من أكثر الأعضاء التي تظهر عليها النحافة، ويلجأ بعضهم إلى الذهاب لأخصائيي التغذية، ولصالونات التجميل باهظة الثمن، علماً أنّه من الممكن عمل ماسك للوجه من وصفات طبيعيّة سهلة ومضمونة، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل ماسك لتسمين الوجه.

 

ماسكات لتسمين الوجه

ماسك العسل والبابايا

يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من العسل في إناء، وإضافة ملعقة صغيرة من البابايا إليه، ومزجهما جيداً للحصول على عجينة طرية، ثم تطبيقها على الوجه، وتركها لمدة عشر دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة صباح كل يوم، كما ينصح بإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل إلى كأس من الماء الفاتر، وشربه مرّة كلّ يوم.

 

ماسك التفاح

يتم برش حبة من التفاح للحصول على عجينة طرية، ثم تطبيق الماسك على الوجه، وتدليكه بحركاتٍ دائرية لمدة خمس دقائق، ثم ترك الماسك لمدّة ثلث ساعة، وبعدها غسله بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم.

 

ماسك ماء الورد والجلسرين

يتم وضع كميات متساوية من الجلسرين وماء الورد في إناء، وخلطهما جيداً، ثم تدليك الوجه بالمزيج قبل الذهاب للنوم، وتركه لمدة ليلة كاملة، ثم شطفه في اليوم التالي بالماء الفاتر، وينصج بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم.

 

ماسك زبدة الشيا

يتمّ وضع كأس من زبدة الشيا المذابة في إناء، وإضافة كوب إلا ربع من حبيبات السكر إليها، وخلطهما جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم وضع المزيج في الثلاجة، وتركه إلى أن يصبح صلباً، ثمّ تطبيقه على الوجه، وتدليكه بشكل حركات دائرية لمدة خمس دقائق، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم قبل الاستحمام.

 

ماسك الحلبة

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الحلبة في إناء، وإضافة القليل من الماء إليها، وخلطهما للحصول على عجينة طريّة ومتماسكة، ثم تطبيقها على الوجه، وتدليكه بنعومة، وتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّة كلّ يوم.

 

ماسك الألوفيرا

يتمّ تدليك الوجه بهلام الألوفيرها بشكلٍ دائري لمدّة عشر دقائق، ثمّ ترك المزيج على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل يوم.

 

ماسك الخميرة

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الخميرة في إناء، وإضافة ربع كأس من ماء الورد إليها، وخلطهما جيداً، ثمّ تدليك الوجه به، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر، وبعدها مسح الوجه بقطنة مغطسة في ماء الورد.

 

نصائح لتسمين الوجه

  • التقليل من وضع مستحضرات التجميل، وترك الفرصة للوجه للتنفس، كما ينصح بإزالته قبل النوم، وعدم تركه على الوجه لصباح اليوم التالي.
  • الابتعاد عن التدخين؛ لأنه يفقد الجلد مرونته.
  • الإكثار من شرب الماء، لترطيب الجسم، وتجنّب التعرّض للجفاف.
  • استعمال واقي الشمس، لتجنّب أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  • قرص الخدين بلطف كلّ يوم، مما يجعلها أكثر امتلاءً وأكثر حمرةً.
  • استعمال كريمات الترطيب بعد شطف الوجه، وتجفيفه جيداً.
  • تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، والإكثار من تناول المكسّرات، كونها غنية بالدهون الصحية.

 

المقالات المتعلقة بماسك لتسمين الوجه