كيف يمكن تطويل الرموش

كيف يمكن تطويل الرموش

جاذبية المرأة في عيونها ...عبارة لا يمكن نفيها فمن منا ينكر ان للعيون سحراً قوياً على البشر و جاذبية غامضة .

و من اهم ما يزيد جمال العيون هو رموش العين الطويلة فبالاضافة إلى فوائدها في حماية العيون من الغبار و الاتربة تطفي الرموش الطويلة لمسه من السحر و الجمال و الغموض على العينين .

و قد تتسائل الكثيرات ما هي الط~رق التي يمكن اتّباعها لزيادة طول رموش العين و للإجابة على هذا السؤال جمعنا لكي عزيزتي أهم النّصائح و التّجارب و الخطوات لزيادة طول الرموش :

النصيحة الاولى :

الوقاية خير من العلاج :

إنّ نقص كثافة الرموش و طولها قد تكون بسبب إهمال الغذاء الصحّي المتوازن .

و شعر الرموش مثل شعر الرأس و الأظافر يحتاج إلى التغذية الجيّدة للنمو و التي تتمثل بالتركيز على المشتقّات البروتينية في الطعام من اللّحوم و الألبان و الأسماك و البقوليّات كما يساهم تناول الاغذية الغنية بفيتامين E في زيادة و تكثيف الرموش و يتواجد فيتامين E عادة في المكسرات و الأفوكادو و الطماطم .

النصيحة الثانية :

تنجني النوم و انت تضعين مواد التجميل على عينيك .

بالرغم من المظهر الجمالي الذي تطفيه مواد التجميل على العيون و البشرة الا ان دورها في تزيين الوجه ينتهي بحلول وقت النوم فإغفال تنظيف العيون و البشرة من آثار المكياج باستعمال المناديل المبلله الخاصة سيتسبب باضعاف الرموش و زيادة تساقطها .

النصيحة الثالثة :

استعمال الزيوت الطبيعية .

إنّ لزيت الزيتون و زيت الخروع آثار رائعة في تكثيف نمو الشعر و زيادة طوله يمكنك استعمال علبة مسكارا منتهية و تنظيفها جيّداً و من ثم ملئها بزيت الزيتون أو زيت الخروع و وضع الزيوت على الرمش قبل النّوم او في ساعات المساء بنفس أسلوب وضع المسكارا.

يمكنك استبدال الزّيوت بمادّة الفازلين و استعمالها بالطريقه ذاتها .

ملاحظة : لا تنسي غسل الرّموش في الصباح الباكر لتجنّب إبقاء آثار الزيت أو الفازلين على الّرمش و التي تؤدي إلى احتراق شعر الرمش في حال التعرّض لاشعة الشمس الحارقة .

النصيحة الرابعة :

امنحي الرموش استراحة .

إن كنت من اللّواتي يستعملن المسكارا و أداة ثني الرموش بكثرة فعليك التوقّف عن هذا فوراً فاستعمال هذه المواد يضر بالرّموش و يتسبّب في تلفها و تساقطها .

النصيحة الخامسة :

تقليم أطراف الرّموش .

قومي بقص أطراف الرّمش في الأيام التي يكون فيها القمر بدراً فهذا يزيد من طول الرّموش مع الوقت .

ملاحظة : كوني حذرة باستعمال المقص قرب العين و لا تأخذي الكثير من الرمش أثناء قّصه هذه الطريقه تحتاج إلى الصبر و الانتظار الطويل .

النصيحة السادسة :

تجنّبي فرك عيونك .

انّ أهم أسباب تساقط الرّموش في فرك العيون خاصّةً إن كان الفرك عنيفاً جدّاً سواء أكان الفرك اثناء غسيل الوجه أو بسبب الشعور بالنّعاس أو الحكّة بالعين . و لتجنّب تساقط الرّموش الناتج عن فرك العين يمكنك فرك العين ببطن اصبع اليد الأصغر و بدون الضغط على الرّموش كما يمكنك الإستعاضه عن فرك العين بغسلها في حال دخول أي جسم غريب إلى العين.

النصيحة السابعة:

استعملي حيل المكياج لتكثيف الرموش .

يمكنك استعمال بعض الحيل أثناء وضع المكياج مثل وضع نقاط من الآي لاينر بين الرموش أو وضع طبقة من الماسكارا ثم طبقة من الشادو الاسود ثم طبقة أخيرة من المسكارا من ما يطفي مظهراً من الكثافة و الطول على رموش العين.

المقالات المتعلقة بكيف يمكن تطويل الرموش