كيف تكون بشرتي صافية

كيف تكون بشرتي صافية

البشرة

يحلم العديد من الأشخاص بالحصولِ على بشرةٍ نقيّةٍ وصافيةٍ وخاليةٍ من العيوب، إلّا أنّ الأمر يُعتبر من الأمور الصّعبة التّي يمكن تحقيقها بعد بذلِ مجهودٍ كبير، حيث يمكن الحصول على بشرةٍ نقيةٍ وصافيةٍ باستخدام بعض الوصفات الطّبيعية التّي لا تؤذي البشرة، فهناك الكثيرُ من المنتجات الصّناعيّة المكلفة التّي تؤذي البشرةَ بدلاً من إصلاحها، لذلك سنقومُ في هذا المقال بذكر بعض النّصائح والوصفات الطّبيعيّة التّي تساعد في الحصول على بشرةٍ نقيةٍ وصافيةٍ دون عناءٍ، وبأقلّ التكاليف، وتصلح لأنواع البشرة المختلفة.

نصائح ووصفات للحصول على بشرةٍ صافية
  • زيت شجرة الشّاي: يُعتبر زيت شجرة الشّاي من الزّيوت الطّبيعيّة المهمّة؛ حيث يحتوي زيت شجرة الشّاي على العديد من المواد المضادةِ للأكسدة، والمضادة للفطريات والبكتيريا؛ فيعمل على تهدئةِ البشرةِ، وتخفيف احمرارها، والتّخلّص من حب الشّبابِ، وعيوبِ البشرة.
  • عصير اللّيمون: وهو من أفضل العناصر الطّبيعيّة التّي يمكن استخدامها للحصول على بشرةٍ نقيةٍ؛ لاحتوائهِ على حمضِ السّتريك الذي يكافح حب الشّباب، فيمكن غمسُ قطعةٍ من القطن في القليل من عصير اللّيمون، ومسح الوجه جيداً يوميّاً قبل النّوم، ويمكن تخفيف عصيرِ اللّيمونِ بالقليلِ من الماء لتخفيف قساوته على البشرة، خاصّةً البشرة الحسّاسة.
  • الثّلج: تستخدم مكعبات الثّلج للمساعدة على انقباضِ الأوعيّة الدّموية التّي تحيط بالبثور، وحب الشّباب، مما يقلّص حجمها و يخفّف احمرارها، ويتخلّص من أثر النّدبات لباي تتركها، فيمكن استخدام مكعبات الثّلج بتمريرها على البشرةِ قبل النّوم.
  • الألوفيرا: يسرّع نبات الألوفيرا شفاءِ حروق الشّمس، ويتخلّص من آثار حب الشّباب، فيمكن استخدام هلامِ الألوفيرا بوضعهِ على البشرة، وسيتم ملاحظةُ اختفاء حبِ الشّباب عن البشرة، وصفاء البشرةِ بوقتٍ قصيرٍ وبشكلٍ فعّال.
  • الصّبار: يتخلّص الصّبار من حروق الشّمس، ويقلّل من احمرار البشرة، لاحتوائهِ على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والالتّهابات، كما أنّه يحارب حب الشّباب، فيمكن استخدام جلّ الصّبار اللّزجِ بوضعه على الوجه مدّة نصف ساعة، وغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • تناول الطّعام الصّحيّ: الابتعاد عن تناول الدّهون والسّكريات؛ يقلّل من ظهورِ الحبوب على البشرةِ، ويكافح تراكمِ السّموم في الجسم؛ فالأطعمةُ سريعةُ التّحضير تزيدُ من السّموم في الجسم، وتؤدي إلى بهتان البشرة.
  • الماء: عند الحصول على كميّة مناسبة من الماء يتسبب ذلك بزيادة نشاط الجسم، وترطيب البشرة، والتّقليل من ظهور حب الشّباب، ودفع السّموم خارج الجسم، فمن المهم شرب من 7 إلى 8 أكوابٍ يومياً من الماء؛ للحصول على بشرةٍ صافيةٍ وخاليةٍ من العيوب.

المقالات المتعلقة بكيف تكون بشرتي صافية