كيف تغير ديكور منزلك

كيف تغير ديكور منزلك

ديكور المنزل

إنّ تجديد ديكور المنزل يعطي شعوراً بالبهجة لساكنيه ويزيل الفتور والملل الذي قد يطغى على المنزل، كما أنه يزيد من جمالية المنزل وأناقته ويضفي عليه ذوقاً خاصاً، ولا يتطلب ذلك تغير كل شيء في المنزل بل يمكن أن يتم التغيير ببعض الخطوات البسيطة وغير المكلفة، وفي هذا المقال سنقدم بعض النصائح التي تساعد ربة المنزل على تغيير الديكور وزيادة جماله.

كيفيّة تغير ديكور المنزل

يمكن تغيير ديكور المنزل ببعض الخطوات البسيطة والأفكار العملية، ومنها:

  • تغيير طلاء المنزل هو أولى الخطوات نحو الوصول لمنزل جميل، مع مراعاة اختيار الألوان المتباينة والتي تضفي جواً من الأناقة على لمنزل، حيث يمكن اختيار لون يتناسب مع أثاث المنزل فمثلاً إذا كان الأثاث بلون سكري أو أبيض فاتح يُنصح باختيار لون طلاء بلون يناقض السكري مثل اللون البني أو الكابتشينو، ويمكن استعمال ورق جدران في الدهان بحيث يحتوي على رسومات هادئة وأنيقة وجذابة للمنزل.
  • إعادة طلاء خشب الأثاث من جديد، فليس شرطاً تغيير الأثاث بأكمله بل من الممكن الحرص على ترتيبه وتجميله وتحسين القديم منه، كما يمكن إعادة فرشه بقماش جديد وبخامة جيدة ويحوي ألواناً مميزة بحيث يغطي القماش القديم والمهترئ.
  • إضافة الإكسسوارات المختلفة للمنزل حيث يمكن إضافة إضاءة جديدة للمنزل أو تغيير مفارش الطاولات أو تغيير مفارش المكتبة القديمة واستبدالها بألوان أخرى جذابة، وإضافة بعض البراويز الجاهزة أو يدوية الصنع، كما يمكن إضافة الوسادات الجديدة إلى الأثاث القديم أو استخدام الوسائد ووضعها على الأرض بطريقة جميلة.
  • الإبداع في تغيير ديكور المنزل واستخدام الذوق الجميل، فمثلاً يمكن تغيير أماكن الأثاث المعتاد عليها ووضعها بزاوية معينة بحيث تضفي شكلاً جديداً على لمنزل يختلف تماماً عن الشكل القديم السابق، ويمكن إصلاح بعض الأثاث الموجود بذكاء فمثلاً يمكن تغطية بعض القطع المكسورة في المنزل أو التحف بقطع من الستان المميز بلونه الجميل والمتناسق مع ألوان المنزل.
  • استخدام الورد المجفّف ونثره في بعض الأماكن مثل سطح البيرو أو على المغسلة مما يضفي منظراً جمالياً غير معهود بأبسط الوسائل.
  • استخدام الشموع العطرية في كافة أرجاء المنزل، فهي ستعطي جواً من الدفء والرومانسية في البيت، مع مراعاة جعلها بعيدة عن متناول أيدي الأطفال.
  • وضع طبق فواكه بألوان جميلة وجذابة على طاولة الجلوس.
  • إضافة شجرة صناعية تحتوي على ثمار جميلة ذات ألوان مبهجة، ووضعها في أحد زوايا المنزل ويمكن تزيينها باستخدام حبال الزينة.

المقالات المتعلقة بكيف تغير ديكور منزلك