كيف تصنع ثروة

كيف تصنع ثروة

الثروة

الثروة والترف وصنع المال هي أمنيةُ كلّ واحد منّا، ويحتاج إلى بذل مجهودٍ مضاعف لتحقيقه، كما أنّه يحتاج إلى وقتٍ كافٍ لذلك، فليس هناك مَن أصبح ثريّاً دونَما جهدٍ وعمل إلا مَن سعى وخطّط لذلك، فكيف يمكنُ لأيّ شخصٍ أن يصبحَ ثريّاً، ويحقّق تلك الثروة التي يحلمُ بها.

كيفيّة صنع الثروة
  • الفوز في مسابقة أو ربح يانصيب: وهذه أبسط الطرق للحصول على الأموال، ولكن كلّ هذا يعتمد على الحظّ، فالمشاركة بمسابقة تضمّ أكثر من مليون مشترك قد تكون فرصُ الفوز فيها شبهَ مستحيلة، ولكن الفرصة تعتمدُ على الحظّ، كما أنّ اليانصيب هي طريقة محرّمة في الإسلام للحصول على المال.
  • ابتكار فكرة عبقريّة سريعة الانتشار: من الأمثلة على هذه الأفكار سلسلة مطاعم كنتاكي، وابتكار الفيس بوك والتويتر التي انتشرتْ بشكلٍ سريع وحقّقت ثروة طائلة لأصحابِها، فإذا كان من الممكن ابتكار وتنفيذ مثل هذه الأفكار فيجب البدْءُ فوراً وعدم الانتظار لوقتٍ آخر.
  • اختراع شيءٍ يحتاجُ إليه الناس: إذا كان هناك مهارة اختراع شيءٍ مهمّ يحتاج إليه الناس ويستفيدونَ منه في حياتِهم يمكن تطبيقه واختراعه، وليس شرطاً أن يكونَ هذا الاختراع معقّداً، فهناك اختراعاتٌ بسيطة تسهل على الناس حياتَهم تحقّقُ أموالاً وثروةً عند اختراعها وبيعها لهم.
  • الوصول للشهرة: المشهورون مثل الممثلين والمذيعين ولاعبي الرياضة عادةً ما يحقّقون ثروةً كبيرةً من أمور بسيطة وسهلة، وفي عصر الإنترنت قد يكون من السهل الوصول للشهرة عن طريق اليوتيوب أو التويتر، وذلك بنشر ما يمكنُ أن يحقّقَ الشهر والعالميّة.
  • استثمار الأموال في البورصة والعقارات: فهذه أكثر المجالات التي تحقّقُ أموالاً هائلةً في فترةٍ قصيرة، ولكن يعتبر الاستثمار فيها مغامرة كبيرة تتطلّبُ شجاعةً عالية، ففرصُ الفشل فيها أكثر من النجاح، لذلك تحتاجُ هذه المغامرة إلى علمٍ ودراسةٍ وتأنٍّ.
  • الحصول على ميراثٍ من قريب غنيّ: إذا كان هناك قريبٌ يملك ثروة طائلة ويمكن ورثته، أو يمكن أن يكتب وصيّة بأمواله لك، فهذه فرصة تعكس حسنَ الحظّ في كسب الأموال وتحقيق الثروة في وقتٍ قياسيّ.
  • تأليف عمل أدبيّ: مثل كتابة رواية أو مسلسل أو سيرة ذاتيّة لشخصٍ ما أو عملٍ موسيقيّ وبرنامجٍ تلفزيونيّ، فهذه الأعمال يمكن بيعها مقابل مبالغ ماليّة هائلة، ولكن يجب عند القيام بمثل هذه الأعمال الحصول على الملكيّة الفكريّة لتحقيقِ الربح لفترة طويلةٍ من الوقت.
  • عمل مشروع خاصّ: وهذه وسيلة جيّدة لتحقيق ثروة هائلة، ولكنّها قد تحتاج إلى وقتٍ وإلى مالٍ للبدْء بالمشروع.

المقالات المتعلقة بكيف تصنع ثروة