كيف تصبح جريئ

نصائح لتصبح جريئاً

الإنسان الجريء هُوَ الإنسان الذّي يمتلِكُ الشجاعة والثقة الكافية ليواجه بها أي موقف صعب يقفُ في طريقه، والجُرأة نوعان، منها الجُرأة الجيّدة والتّي تدفعُ الشخص نحوَ التقدُّم والنجاح في حياته، ومنها الجُرأة السيّئة التّي تجعلُ من يتحلّى بها يُصبِحُ وقحاً إلى أبعد الحدود، لذلِكَ على الشخص التفرقة ما بين النوعين والعمل على اختيار النوع الجيّد والابتعاد عن النوع الآخر.

هُنالِكَ بعضُ الطرق المُختلفة ليُصبِحَ الشخص جريئاً، فهيَ ضروريّة في حياة الفرد ليتمكّنَ من القيام بأمورٍ مُختلفة، فعلى سبيل المثال الطالب الجريء يتمكّنُ دائماً من المُشاركة في الحصّة أمام جميع الطُلّاب، مِمّا يعطيهِ الفرصة الأكبر للتفوُّق.

التصرُّف بِجُرأة
  • التوقف عن التردد والقيام بشيءٍ ما، فجميع الأشخاص يمُرّونَ بوقتٍ يرغبونَ فيه بالقيام بأمرٍ ما ولكن لا يمتلكون الجُرأة والشجاعة الكافية للقيام بهِ، كالتأسُّف لشخصٍ ما، أو مُصارحة الآخرين بالمشاعر وغيرها من المواقف المُختلفة، لذلِكَ على الشخص أن يتوقّف عن التفكير والبدء بالتصرُّف بجُرأة.
  • القيام بالأمور غير المتوقعة، فالشخص الجريء لا يخافُ من القيام بأمورٍ جديدة ومُختلفة، لذلِكَ يسعدُ الجميع لصحبته والتواجد بقربه لأنّهم لا يحزرونَ أبداً بالخطوة التالية التّي سيقومُ بها.
  • قيام الشخص بإعادة اكتشاف هُويّته، فالجرأة ترتبطُ بشكلٍ كبير بمعرفة الشخص نقاط قوّته وضعفه، ومن ثُمَّ العمل على تخطّيها، وعليه أن يتقبّلَ فشلهُ في أمورٍ مُعيّنة في حياته فهوَ إنسانٌ لهُ أخطاءهُ أيضاً.
  • تظاهُر الشخص بوجود الجُرأة لديه من قبل، فذلِكَ يعمل على صقل الشخصيّة وجعلها جريئة بدون أيّ صعوبات، وللقيام بذلِك يستطيع الشخص تخيُّل نفسه مكان أحد أصدقائه الجريئين والتصرُّف مثلهُ.
  • إمكانيّة قول كلمة "لا"، فإذا لم يرغب الشخص بالقيام بأمرٍ ما كُل ما عليهِ القيام بهِ هوَ الرفض وقول "لا"، فهوَ الذّي سيدفع نتائج خجله في النهاية، لذلِكَ عليهِ وضع نفسهُ أوّلاً ومن ثُمَّ التفكير بالآخرين.
  • التصرُّف بدلاً من الكلام، فعلى الشخص أن يرى مطالبهُ تتحقّق على أرض الواقع لذلِكَ عليهِ البدء بالتنفيذ بدلاً من التكلُّم فقط.

الحصول على الأمور المرغوبة
  • قيام الشخص بطلب الأمور التّي يُريدها، فبدلاً مِن انتظار الحصول على التقدير والشكر على العمل، عليهِ إثبات وجوده وذكر الأمور التّي قامَ بها ليحصُلَ على الشُكر والاهتمام من قِبَل الآخرين.
  • التفاوض، فعلى سبيل المثال إذا قامَ الشخص بطلب شيءٍ ما من مُديره وتلقّى الجواب بالرفض، عليهِ التفاوُض على الأمر والاستمرار بالمُحاولة حتّى يحصُل على ما يُريده.
  • تقديم عدد من الحلول، فمن أفضل الطُرق ليحصُل الشخص على ما يرغب بهِ، هوَ تقديم عدّة حلول للمُشكلة ليحصُلَ في النهاية على الحل الذّي يُرضيه ويناسبه.

المقالات المتعلقة بكيف تصبح جريئ