كيف تحصل على بشرة جميلة

كيف تحصل على بشرة جميلة

البشرة الجميلة

تعد البشرة الصافية والمفعمة بالحيوية من علامات الجمال، حيث تزيد الجاذبية، وتلفت الأنظار، لذلك يلجأ العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في البشرة إلى البحث عن الحلول بكافة الطرق لاسترجاع حيويتها، ورطوبتها، ونضارتها، لهذا قد يلجأ بعضهم إلى مراكز العناية بالبشرة، أو لاتباع العديد من الطرق والصفات الطبيعية والسهلة، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق للحصول على بشرة نضرة.

 

كيف تحصل على بشرة جميلة

اتباع نظام عناية ثابت

غسل الوجه في الليل، للتخلص من تراكم الأوساخ، والمكياج، والزيت، مع مراعاة استخدام مزيل المكياج، لأنه يمنع ظهور الحبوب، وانسداد المسام، بالإضافة لاستخدام صابون ملائم للبشرة، ثم تجفيفها بقطعة من القماش الناعم.

 

استخدام مرطب للبشرة

تطبيق المرطب على البشرة في فترة الصباح كتمهيداً للمكياج، واستخدامه في الليل لمنع ظهور التجاعيد.

 

تقشير البشرة

تقشير البشرة مرة أسبوعياً لتنظيفها، وللتخلص من خلايا الجلد الميتة، وينصح بتجنب فرك البشرة بقوة، ومن الممكن استخدام مزيج العسل والسكر في تقشيرها، ثمّ غسلها بالماء الدافئ.

 

حماية البشرة من أشعة الشمس

تجنب تعريض البشرة لأشعة الشمس بشكلٍ مستمر، واستخدام واقي الشمس، ومن المفضل تطبيقه على البشرة قبل ربع ساعة من الخروج تحت أشعة الشمس.

 

منع ظهور حب الشباب

منع ظهور حب الشباب من خلال تبديل غطاء الوسادة كل خمسة أيام، للتخلص من البكتيريا، بالإضافة إلى إبعاد اليدين عن الوجه، وتجنب حكه، أو فرك الحبوب، وربط الشعر للخلف أثناء النوم، والحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة، لأن الضغط يؤدي لظهور الحبوب.

 

زيارة طبيب الأمراض الجلدية

مراجعة الطبيب في حال التعرض لأي مشكلة جلدية، لمنع تفاقمها، ومعالجة حب الشباب منذ بداية ظهوره، لمكافحة تحوله إلى بثور أكبر، ولتجنب ترك الندب.

 

شرب الماء وتناول الطعام الصحي

شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً، للتخلص من سموم الجسم، وشرب الأعشاب الصحية، والابتعاد عن المشروبات المحتوية على الكافيين، بالإضافة لتناول الأطعمة الصحية الغنية بالبروتينات، مثل الخضار، والفواكه، والأسماك.

 

نصائح لزيادة جمال البشرة

  • الابتعاد عن التدخين.
  • تطبيق ماء الورد على البشرة لزيادة نعومتها، ونضارتها.
  • الابتعاد عن تبيض البشرة صناعياً، لتجنب جفافها.
  • تجنب استخدام معجون الأسنان، أو عصير الليمون للتخلص من الحبوب، لأنهما يزيدان جفاف البشرة.
  • ممارسة العديد من التمارين الرياضية يومياً، مثل المشي لمدة نصف ساعة، والتنفس بعمق.
  • النوم لوقتٍ كافٍ.
  • تجنب استخدام أدوات الآخرين، مثل فرشاة المكياج.
  • استخدام الثلج في تدليك البشرة، لمنع ظهور الحب، ولتثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة، ولتنشيط الدورة الدموية فيها.

 

المقالات المتعلقة بكيف تحصل على بشرة جميلة