كيف تحدث جهاز الكمبيوتر

كيف تحدث جهاز الكمبيوتر

لا يمكن استخدام واستعمال جهاز الحاسوب إلى اللانهاية، فجهاز الحاسوب يحتاج بين الفينة والأخرى إلى إجراء بعض التحديثات والتعديلات عليه سواء على مستواه المادي أم على مستواه البرمجي، وذلك حتى يستطيع هذا الجهاز التماشي مع ما استجد من برامج جديدة تحتاج إلى مواصفات عالية لتشغيلها، فالتطور التقني مستمر وبوتيرة سريعة لهذا ينبغي على مستخدمي جهاز الحاسوب مواكبة هذه التطورات بشكل مستمر ومتسارع أيضاً.

تزداد أهمية استخدام الحاسوب هذا الاستخدام بشكل متطور ومحدث إذا كان مستخدم الحاسوب هو من المستخدمين المحترفين لهذا الجهاز والذين يستخدمون جهاز الحاسوب لأغراض تحتاج إلى مواصفات جداً عالية، كاستخدام الحاسوب في الألعاب واستخدامه في عملية التصميم الهندسي أو التصميم الجرافيكي وما إلى ذلك من مهام، ومن هنا كان لزاماً على الإنسان أن يكون دائم البحث عن كل ما هو جديد في عالم الحاسوب حتى يستمتع باستخدام جيد وممتاز لحاسوبه. وقد يصل الحاسوب الشخصي إلى درجة لا يجدي معها إجراء التحديثات عندها يكون هذا الحاسوب بحاجة إلى تغيير من عين أصله.

هناك نمطان أساسيان لتعديل الحاسوب النمط الأول هو تعديل الحاسوب مادياً ويكون ذلك عن طريق تطوير القطع المادية التي يتكون الحاسوب منها، ومن أبرز هذه القطع التي تحتاج بين الحين والآخر إلى تطوير وتحديث هي بطاقة الشاشة، ويحتاج من يستخدمون جهاز الحاسوب لأغراض الألعاب على وجه الخصوص إلى تطوير بطاقة الشاشة باستمرار ويجب أن تكون مواصفات البطاقة الجديدة ممتازة ويستحسن أن تكون أحدث نسخة منها حتى تستمر لفترات طويلة جداً. بالإضافة إلى ذلك فإن من الأمور التي يتوجب أن يتم تحديثها هي الذاكرة العشوائية ( RAM ) حيث أن تحديث هذه القطعة يزيد من سرعة جهاز الحاسوب، وربما يحتاج المعالج أيضاً إلى التحديث إن كان المعالج الحالي لا يفي بالغرض، أيضاً يتوجب أن يتم تعديل وتحديث القرص الصلب خاصة إن كان المستخدم محتاجاً إلى مساحات أكبر من المتوافرة لديه.

أمّا على مستوى البرمجيات، فيجب عمل تحديث لنظام التشغيل وهذا الأمر يمكن التحكم به عن طريق الدخول إلى قسم تحديث الويندوز الموجود في لوحة التحكم وهذا الأمر خاص بنظام التشغيل الويندوز، أما إن نزلت نسخة جديدة من نظام التشغيل فينبغي تجريبها فإن لائمت المستخدم يحدث جهازه إليها أما إن لم تلائمه بقي على النسخة القديمة. كما وينبغي تحديث كافة التطبيقات التي تم تحميلها على جهاز الحاسوب وعلى وجه الخصوص برامج مكافحة الفيروسات والاختراقات.

المقالات المتعلقة بكيف تحدث جهاز الكمبيوتر